الشارع المغاربي – محرز الغنوشي: درجات الحرارة ستتجاوز المعدلات العادية نهاية الاسبوع وقد تبلغ 50 درجة

محرز الغنوشي: درجات الحرارة ستتجاوز المعدلات العادية نهاية الاسبوع وقد تبلغ 50 درجة

قسم الأخبار

23 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي محرز الغنوشي اليوم الجمعة 23 جويلية 2021 أنّ درجات الحرارة ستتجاوز المعدلات العادية مع نهاية الاسبوع الجاري محذرا من الخروج في اوقات الذروة الحرارية التي تكون عادة بين الساعة 11 والرابعة بعد الظهر.

وقال الغنوشي في فيديو نشر اليوم على الصفحة الرسمية للتلفزة الوطنية : “تم تسجيل ارتفاع في درجات الحرارة وبداية من يوم غد والاحد والاثنين نتحدث عن درجات حرارة مرتفعة جدا ستتجاوز المعدلات العادية بما بين 4 و 9 درجات في عدد من المناطق وهنا نتحدث عن تجاوز درجات الحرارة مستوى 40 درجة تقريبا واغلب درجات الحرارة ستتراوح بين 40 و 44 درجة في اغلب الولايات وكذلك في تونس العاصمة نتحدث عن تسجيل درجات حرارة بين 42 و43 درجة يومي السبت والاحد ويمكن حتى يوم الاثنين وهنا نؤكد ان هذا الرقم يتعلق بدرجات الحرارة المسجلة في الظلّ ونضيف ما يقارب 5 او 6 درجات في الشمس”.

وأضاف “قد تبلغ درجات الحرارة في الشمال وفي الجنوب الغربي 50 درجة عندما نتعرض مباشرة لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة سيكون اقل تأثيرا في المناطق الساحلية الشرقية على غرار الوطن القبلي وولايات سوسة والمنستير وصفاقس وقابس أين ستتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة”.

وأكّد الغنوشي أنّ السباحة ممكنة نهاية هذا الاسبوع وان سرعة الريح لن تتجاوز30 كلم وان البحر سيكون بأغلب السواحل قليل الاضطراب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING