الشارع المغاربي – محرز الغنوشي يُحذّر: أمطار غزيرة ورعديّة وتراجع ملموس في درجات الحرارة خلال الثلاثة أيّام القادمة

محرز الغنوشي يُحذّر: أمطار غزيرة ورعديّة وتراجع ملموس في درجات الحرارة خلال الثلاثة أيّام القادمة

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي:  حذّر محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الجمعة 22 أكتوبر 2021 من تقلبات جوية قال انها قادمة مع نهاية الأسبوع الجاري مصحوبة بتهاطل كميات وصفها بالهامة من الامطار داعيا المواطنين الى قضاء شؤونهم اليوم وغدا صباحا .

وقال الغنوشي في “نشرة انذارية وتحذيرية”: “هناك تقلبات جوية نهاية الاسبوع الجاري …سنشهد تقلبات جوية بفاعلية وامطار غزيرة والمناطق المعنية بتهاطل امطار بغزارة هي كل المناطق الساحلية الشمالية اي ولايات تونس الكبرى والوطن القبلي وجهات بنزرت وباجة وجندوبة وستكون الامطار عامة من الشمال الى الجنوب وتقل كمياتها كلما توجهنا جنوبا “.

وأضاف “من المتوقع تهاطل كميات طيبة من الامطار تفوق 50 و60 ملم ونذكر بخصوصيات الامطار الرعدية الخريفية التي ستتهاطل بكميات هامة نسبيا في حيز زمني وجيز مع امكانية تشكل السيول في المنخفضات في المناطق القريبة من السدود وقد يتزامن نشاط السحب الرعدية مع تساقط البرد”.

وتابع “ستسجل درجات الحرارة تراجعا بين 5 و8 درجات خاصة في ولايات الشمال والاضطرابات الجوية تبدأ مساء يوم غد السبت وتتواصل يومي الاحد والاثنين وتتقلص فاعليتها بداية من يوم الثلاثاء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING