الشارع المغاربي – معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية وأمطار آخر نهار اليوم

معهد الرصد الجوي: خلايا رعدية وأمطار آخر نهار اليوم

5 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أنّه من المتوقّع أن تتجاوز درجات الحرارة بولايتي توزر وقبلي الرقم القياسي المُسجّل بهما (48.8 درجة)، مشيرا إلى أن المعطيات المحينة تؤكّد هذه الفرضية.

وأوضح المعهد في نشرة خاصة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أن ارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة عادة ما يؤدي إلى تشكّل “منخفضات حرارية” بالجنوب في تونس والجزائر، وأنه من المتوقّع أن يتكون “منخفض نشيط سيساهم في هبوب رياح قوية نسبيا ثم قوية بالمناطق الساحلية والجنوب آخر النهار وأثناء الليل”.

وجاء في نصّ النشرة أنّ “من المتوقع توفّر طاقة كافية في الغلاف الجوي لتكوّن خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار متفرقة بعد الظهر بالمرتفعات الغربية لتتفرّع وتشمل زغوان وسوسة والقيروان آخر النهار.. التحيينات الجديدة إيجابية وتحمل في طياتها بشائر بانخفاض درجات الحرارة غدا الجمعة.. لا بدّ من تجنّب أوقات الذروة الحرارية والتزود بكميات هامة من المياه”.

ودعا المعهد إلى التحلّي باليقظة في الجهات المذكورة، قائلا إن “تأثيرات الرياح تتمثّل في بحر مضطرب فشديد الاضطراب آخر النهار وأثناء الليل ثمّ ظهور دواوير رملية محلية غدا بالجنوب”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING