الشارع المغاربي – جامعة التعليم الأساسي: 54 وفاة بكورونا في صفوف الاطار التربوي

جامعة التعليم الأساسي: 54 وفاة بكورونا في صفوف الاطار التربوي

قسم الأخبار

1 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن نبيل الهواشي الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الأساسي اليوم السبت 1 ماي 2021 عن تسجيل 54 وفاة في صفوف الاطار التربوي بمختلف المؤسسات التربوية جراء الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة في شهر مارس 2020 .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الهواشي اشارته الى أن الوفيات طالت مدرسي التعليم الأساسي والثانوي، والى أن الساحة التربوية بالمرحلة الابتدائية فقدت خلال الأسبوع الجاري 8 افرادها.

وانتقد عدم توفر وسائل الوقاية بالمؤسسات التربوية وعدم تطبيق البروتوكول الصحي، مطالبا بتوفير الوسائل الكفيلة بحماية الوسط المدرسي من الإصابات. واعتبر أن الإصابة بالفيروس هي إصابة مهنية، مبرزا أنّها تستوجب توفير الإحاطة والرعاية الصحية والعلاج اللازمين لافتا الى أنّ عدد الوفيات في صفوف الاطار التربوي مرشح للارتفاع في ظل الوضع الوبائي الذي تعيشه البلاد .

واضاف “الاطار التربوي مصمم على مقاطعة العودة المدرسية” متابعا “ندعو لادراج التلقيح كأولوية لفائدة الاطار التربوي باعتبار أن الإصابة محتملة وهو ما يفرض الحماية كأولوية”.

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، قد قررت تعليق الدروس في المؤسسات التربوية بكافة المراحل التعليمية من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING