الشارع المغاربي – ديوان الطيران: حملة لإجراء 3000 تحليل "بي سي آر" لموظفي مطار قرطاج

ديوان الطيران: حملة لإجراء 3000 تحليل “بي سي آر” لموظفي مطار قرطاج

2 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلن ديوان الطيران المدني والمطارات عن اطلاق حملة لأخذ العينات للتحليل المخبري “بي سي آر” لتقصي فيروس كورونا لفائدة 3000 موظف بمطار تونس قرطاج الدولي عن مختلف الأسلاك والمصالح العاملة به وذلك بمعدل 500 تحليل يوميا مبرزا أنّ أخذ العينات سيتواصل في مرحلة متقدمة بصفة عشوائية.

وأضاف الديوان في بلاغ صادر عنه نشره على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّه سيتمّ ايواء الاصابات المُسجّلة بنزل مخصص في الغرض وأن مصالح وزارة الصحة ستتولى عملية المُتابعة لعائلات المصابين وفق الإجراءات الصحية المعمول بها.

وأشار الى انه تقرر اتخاذ جملة من الاجراءات منها التكثيف من عمليات التطهير والتنظيف بالمحطة الرئيسية والمحطة 2 لمطار تونس قرطاج والتأكيد على اتخاذ جميع الإجراءات العملية الكفيلة باحترام البروتوكول الصحي الصادر عن الإدارة العامة للطيران المدني.

وأكّد أنّه تقرر أيضا انشاء خلية متابعة ومراقبة ميدانية قال إنّه ستتولى متابعة احترام اجراءات البروتوكول الصحي ملاحظا أنها تعمل بتنسيق مباشر مع خلية التصرف في الأزمات التي تترأسها إدارة المطار وأنّه موكول إليها التقييم الحيني والمتواصل للوضع الصحي بالمطار واتخاذ كافة التدابير اللازمة التي من شأنها فرض التطبيق الجيد والمحكم والصارم للبروتوكول الصحي.

وشدد الديوان على ضرورة التحسيس المُكثف والمتواصل بوجوب ارتداء كمامات الوجه والتباعد الجسدي وتطهير الأيدي باستعمال المطهر الكحولي طيلة التواجد بالمحطة الجوية.

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING