الشارع المغاربي – د. الجريبي: تطعيم أكثر من 6 ملايين شخص ساهم في تقليص عدد الوفيات

د. الجريبي: تطعيم أكثر من 6 ملايين شخص ساهم في تقليص عدد الوفيات

قسم الأخبار

31 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور شكري الجريبي عضو الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا اليوم الاثنين 31 جانفي 2022 أنّ تجاوز عدد المطعمين ضدّ فيروس كورونا الـ6 ملايين ساهم بشكل كبير في انخفاض عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بهذا الوباء .

وقال الجريبي خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “وفقا لاخر ارقام محينة تحصلت عليها يوم امس بلغ عدد التونسيين الذين استكملوا التلاقيح 6 ملايين و230 الفا وبلغ عدد الذين تلقوا جرعة واحدة على الاقل 7 ملايين و99 الفا…لدينا 70 % من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق استكملوا التلقيح و570 الفا من هذه الفئة لم يتلقوا أيّة جرعة و80 % من فئة 60 سنة فما فوق و8.5 % من هذه الفئة لم يتلقوا اية جرعة “.

وبخصوص ان كانت هذه الارقام قد ساهمت في التخفيض في عدد الوفيات الناتجة عن الاصابة بفيروس كورونا ، قال الجريبي “خلال الذروة الكبيرة في بلادنا التي امتدت من 1 جويلية الى 28 جويلية ، بلغ عدد الوفيات 4324 وفاة …والان رغم ارتفاع عدد التحاليل الايجابية فإنّه تمّ الى حدود يوم امس تسجيل 634 وفاة ومقارنة بالعدد الاول يكون لدينا في جويلية السابق ما يقارب 154 وفاة في اليوم وفي شهر جانفي الجاري 23 وفاة في اليوم ..كل هذا يعود الى التلقيح وارتفاع عدد الذين استكملوا التلقيح “.

ورجّح د. الجريبي ان تكون ذروة هذه الموجة الاسبوع القادم موضحا ” هذه فرضيات واتوقع ان تكون الذروة منتصف الاسبوع القادم واتصور انه يمكننا الصبر اسبوعين اخرين لنسجل انخفاضا في عدد الاصابات بالفيروس” ملاحظا انه لا يتم تطبيق الاجراءات الوقائية المنصوص عليها لتفادي تفشي العدوى. وقال “لا تطبيق للاجراءات على ارض الواقع وهنا اشدد على اهمية التلقيح..كورونا لن ينتهي ويجب تطبيق الاجراءات الوقائية والاقبال على التلقيح”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING