الشارع المغاربي – د. العوني: هذه خصائص فيروس"فلورونا"

د. العوني: هذه خصائص فيروس”فلورونا”

قسم الأخبار

20 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الخميس 20 جانفي 2022 أنّ الإصابة بفيروس “فلورونا” المسجلة في تونس تعود لشاب يبلغ عمره 28 سنة وأنّه مُطعّم ضدّ فيروس كورونا موضحا أنّ “فلورونا” هي حالة مرضية يكون فيها الشخص مصابا بفيروسين معا هما كورونا ونزلة البرد.

وأوضح العوني خلال مداخلة له ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس اف ام”: ” فلورونا هي حالة مرضية وليست مزيجا بين نزلة البرد وفيروس كورونا وليست متحورا جديدا بل هي حالة مرضية تتضمن فيروس كورونا وايضا فيروس القريب معا…يعني الاصابة بفيروسين في نفس الوقت لكنهما يستهدفان الجهاز التنفسي”.

وأضاف “لهذه الحالة المرضية نفس الاعراض المعروفة اي الام الرأس وآلام المفاصل وارتفاع الحرارة . في تونس هذه اول حالة يتم الاعلان عنها ولكن في اسرائيل تم اكتشاف مثل هذه الحالة في اواخر ديسمبر وتم الاعلان عن تواجد الفيروسين في جسد شخص واحد وتم تحديد هذا الاسم “.

وتابع “عندما يصاب الانسان بفيروسين في نفس الوقت خاصة انهما يتعلقان بالجهاز التنفسي فهذا ممكن وتحدث عندما يصاب الانسان بفيروس يكون جسده قابلا للاصابة بفيروس اخر خاصة لو كان يعاني من نقص في المناعة” داعيا للإقبال على التلقيح .

وواصل “الاصابة التي تم تسجيلها في تونس تعود لشاب يبلغ من العمر 28 سنة وهو مطعم ضد كورونا اي انه في عنفوان شبابه والاعراض التي شهدها لا تعدّ صعبة ولا خوف على صحته الى حدّ الان ..ليست لدينا خلفية علمية حول مثل هذه الحالات لانها ليست موجودة بكثرة كما انه لا توجد دراسات تقدم تفاصيل عنها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING