الشارع المغاربي – د.العوني: لا يمكن تخفيف الاجراءات الوقائية وظهور بؤر جديدة لكورونا مُمكن في أيّ وقت

د.العوني: لا يمكن تخفيف الاجراءات الوقائية وظهور بؤر جديدة لكورونا مُمكن في أيّ وقت

قسم الأخبار

21 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا اليوم الاثنين 21 فيفري 2022 أنّ العدوى بفيروس كورونا مازالت متواصلة وأنّه من الممكن ظهور بؤر جديدة منتقدا عدم احترام المواطنين والمؤسسات الاجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية معتبرا ان ذلك يجعل من غير الممكن التخفيف من الاجراءات حاليا.

وقال العوني خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “العدوى بفيروس كورونا مازالت موجودة ولا يوجد في المقابل اي احترام لاجراءات الوقاية من الاصابة بالفيروس رغم وجود عديد الحالات الايجابية وهناك مصابون يتم ايواؤهم في المستشفيات …كل هذا نتيجة تواجد الفيروس واستمرار العدوى”.

وأضاف “صحيح ان هناك تراجعا في المؤشرات اجماليا لكن توجد مؤشرات اخرى تتعلق بتعاملنا مع الاجراءات الوقائية تظهر انه يمكن للوضع الوبائي التطور …ولهذا السبب نشدد على ضرورة احترام تطبيق الاجراءات الوقائية حتى نتقدم بالتوازي مع تراجع مؤشرات العدوى بالفيروس اجماليا وللتخفيف ايضا في الاجراءات نسبيا”.

وتابع “حاليا لا يوجد اي مؤشر يدفعنا للتخفيف من الاجراءات والبروتوكولات الخاصة بكل قطاع ..يجب احترام البروتوكولات الصحية واحترام العمل بجواز التلقيح لان العديد من المؤسسات لا تطالب به ولا تعتمده رغم ان هناك قانونا صادر بشأنه ورغم ضرورة احترامه وتطبيقه”.

وواصل “حسب رايي لا يجب التخفيف في الاجراءات حاليا ما دام هناك مصابون في المستشفيات يعانون من الوباء بالاضافة الى أنّه بامكان هذا الفيروس في اي وقت التحوير من جيناته واندلاع بعض البؤر ..هذه المسألة ممكنة في اي وقت “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING