الشارع المغاربي – د. نزار العذاري: الدولة لم ترصد اعتمادات ماليّة لملفّ كورونا

د. نزار العذاري: الدولة لم ترصد اعتمادات ماليّة لملفّ كورونا

قسم الأخبار

6 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الدكتور نزار العذاري رئيس قسم طب الشغل والامراض المهنية بمستشفى شارل نيكول والعضو باللجنة العلمية اليوم السبت 6 مارس 2021 أن الدولة لم ترصد اعتمادات مالية لملف جائحة كورونا معتبرا أنّ الوضع الوبائي في تونس حرج وصعب، نافيا من جهة اخرى أن يكون خطيرا .

ونقلت الاذاعة الوطنية عن العذاري اشارته الى أنّ الوضع الوبائي الذي تمر به البلاد يستوجب ” تغيير سلوك المواطن وأعوان الصحة تجنبا للمرحلة التي شهدتها ايطاليا وبلدان سجلت عددا كبيرا من الوفيات”.

واضاف ” الخيار الوحيد أمام التونسيين اليوم في ظل ضعف الإمكانات هو حمل الكمامات في الفضاءات العامة وغسل اليدين وتعقيمها باستمرار والحفاظ على التباعد الاجتماعي ” لافتا الى أنّ الإجراءات الوقائية المذكورة فعالة 100% والى انها كفيلة بالتخفيض في عدد الإصابات.

يشار الى أنّ الهيئة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا قررت يوم امس بعد تقييم الوضع الوبائي التقليص في توقيت حظر الجولان بداية من يوم الاثنين 8 مارس ليصبح من الساعة العاشرة مساء الى غاية الساعة الخامسة صباحا ورفع منع التنقل بين الجهات وتعويضه بغلق المناطق التي تشهد ارتفاعا في عدد الاصابات من طرف السلط الجهوية وغلق المطاعم والمقاهي بداية من الثامنة مساء مع الحرص على تطبيق الاجراءات الوقائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING