الشارع المغاربي – رئاسة الجمهورية تقرّر تركيز مستشفى ميداني عسكري في القيروان

رئاسة الجمهورية تقرّر تركيز مستشفى ميداني عسكري في القيروان

قسم الأخبار

19 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الجمهورية اليوم السبت 19 جوان 2021 أنّ الرئيس قيس سعيّد قرّر تركيز مستشفى عسكري ميداني بولاية القيروان على خلفية الوضع الوبائي الخطير بالجهة وارتفاع نسق الاصابات بفيروس كورونا حتى في صفوف الأطفال وبلوغ المستشفيات طاقة الاستيعاب القصوى.

وجاء في بلاغ نشرته الرئاسة اليوم “قرّر سعيّد تركيز مستشفى عسكري ميداني بالقيروان لمواجهة هذا الوضع الصحي ولمعاضدة الجهود التي يبذلها الإطار الطبي وشبه الطبي بالجهة”.

واضافت ” تنفيذا لتعليمات رئيس الدولة بتركيز هذا المستشفى بأسرع الأوقات، ستتحول وحدات من الإدارة العامة للصحة العسكرية في الساعات القليلة القادمة إلى القيروان للشروع في تركيز هذا المستشفى الميداني”.

من جهة اخرى اعتبر محمد رويس المدير الجهوي للصحّة بولاية القيروان اليوم السبت 19 جوان 2021 أنّه “لا سقف للقرارات أمام صحة المواطنين” مشددا على أنّ الوضع بالجهة “خطير في ظل ضعف نسق عمليات التلقيح وعدم احترام البروتوكول الصحي”.

ونقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن رويس تأكيده أنّه سيتمّ اليوم عقد اجتماع قال انه سيضم الوفد الذي أذن وزير الصحة بإرساله إلى الولاية وأعضاء من اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا وخلية الازمة بالجهة ورؤساء الأقسام ، لبحث الإجراءات التي يمكن اتخاذها.
يُشار الى أنّ عددا كبيرا من المواطنين من مختلف معتمديات ولاية القيروان وعدد من ممثلي الجمعيات والمنظمات نفذوا اليوم وقفة أمام مقر الولاية حاملين اكفانهم على أكتافهم احتجاجا على القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا والتي لم تعجب جل مواطني الجهة مطالبين بتركيز مستشفى ميداني عسكري وبفرض حجر صحي شامل لكسر حلقات عدوى فيروس كورونا والحد من انتشار الوباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING