الشارع المغاربي – رئيس نقابة أطباء القطاع الخاص: هناك نوع واحد من التلاقيح في العيادات

رئيس نقابة أطباء القطاع الخاص: هناك نوع واحد من التلاقيح في العيادات

قسم الأخبار

28 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: نفى سمير شطورو رئيس النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الخبر المتداول على صفحات بموقع “فايسبوك” بخصوص إمكانية اختيار المواطن نوع التلقيح الذي يرغب في تلقيه ضد فيروس كورونا مؤكدا أن العيادات الخاصة تستعمل حاليا لقاحا واحدا هو “أسترازينيكا”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن شطورو قوله: ” طالبت العيادات الخاصة وزارة الصحة مؤخرا بتوسيع قائمة التلاقيح المضادة لكورونا في العيادات والمخابر الخاصة لتلقيح مختلف الفئات العمرية” مذكرا بأنّ اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” موجه فقط للشريحة العمرية 40 سنة فما فوق.

واضاف “عدد الأشخاص الذين تلقوا التطعيم بالعيادات والمخابر الخاصة لم يتجاوز 2000 شخص خلال قرابة 3 أسابيع والهدف من عمليات التلقيح المتواصلة والتي انخرطت فيها العيادات والمخابر والصيدليات بصفة تطوعية ومجانية هو تشجيع المواطنين والمسنين على التلقيح وتسهيل عملية التنقل”.

وتابع ” عملية التلقيح في العيادة هي عملية نوعية وليست كمية وبلعب الطبيب دورا هاما في طمأنة كبار السن بخصوص سلامة التلاقيح علاوة على تنقله في بعض الأحيان إلى منازل المواطنين الذين لا يريدون الخروج لتلقي التطعيم وذلك بصفة مجانية”.

وشدد شطورو على ضرورة تظافر جهود كل الأطراف المعنية لتحقيق الأهداف المرجوة وتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين وعلى تجند أطباء القطاع الخاص في عمليات التطعيم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING