الشارع المغاربي – رئيس هيئة الصيادلة: هذه أسباب ضعف الإقبال على التلقيح في الصيدليات

رئيس هيئة الصيادلة: هذه أسباب ضعف الإقبال على التلقيح في الصيدليات

قسم الأخبار

27 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أعلن علي بصيلة رئيس المجلس الوطني لهيئة الصيادلة اليوم الجمعة 27 أوت 2021 أنّ عدد الملقحين في الصيدليات ضد فيروس كورونا بلغ منذ انطلاق حملة التلقيح في 16 أوت الجاري أكثر من 15 ألف شخص.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بصيلة قوله “يعود ضعف الإقبال أساسا إلى غياب المعلومة لدى جزء مهم من المواطنين بشأن انطلاق التلقيح داخل الصيدليات رغم الأخبار المتداولة بوسائل الإعلام”.

وأضاف “من جملة ما يقارب 2300 صيدلية تعمل سواء بالنهار أو بالليل انخرط في حملة التلقيح نحو 600 صيدلية إلى حد الآن، لكن فعليا لم تباشر سوى 500 صيدلية الحملة فيما تنتظر بقية الصيدليات وصول اللقاحات” .

واشار إلى وجود إشكاليات تقنية قال انها ترتبط بمنظومة التسجيل الالكترونية إيفاكس مؤكدا ان بعض الصيدليات واجهت صعوبات في التسجيل بالمنصة نتيجة الضغط عليها.


وتابع بصيلة “بعض الصيادلة لم ينخرطوا في الحملة لأن أسماءهم لم تظهر ضمن قائمة الصيادلة المسجلين بمنظومة ايفاكس لأسباب تقنية…الفنيون المشرفون على المنصة يتجاوزون كل مرة مثل هذه الإشكالات وستواصل الصيدليات جهودها لتلقيح المواطنين بصفة مجانية خلال الفترة المقبلة، معتمدة لقاح “أسترازينيكا” للفئة العمرية البالغة 40 عاما فما فوق”.

يُشار إلى أنّ وزارة الصحّة وقعت يوم 2 أوت الجاري مع المجلس الوطني لهيئة الصيادلة والغرفة الوطنية للموزعين بالجملة والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات اتفاقية لتشريك أصحاب الصيدليات في الحملة الوطنية للتلقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING