الشارع المغاربي – رغم تحذيرات من موجة "غير الملقّحين": بداية خافتة لليوم السابع المفتوح للتطعيم تُنذر بفشله

رغم تحذيرات من موجة “غير الملقّحين”: بداية خافتة لليوم السابع المفتوح للتطعيم تُنذر بفشله

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: انطلقت اليوم الأحد 21 نوفمبر 2021 عمليات التطعيم ضدّ فيروس كورونا على الساعة الثامنة صباحا في إطار “اليوم السابع لعمليات التلقيح المفتوح” الذي كان قد أعلن عنه وزير الصحة علي مرابط خلال ندوة صحفية. ومن المنتظر ان تتواصل عمليات التلقيح إلى غاية الرابعة بعد الزوال دون ان تكون مرفوقة بنفس الزخم الذي رافق ايام التلاقيح المفتوحة الاولى .

وسجلت مختلف مراكز التلقيح حضورا محتشما رغم تحذيرات مختلف الفاعلين من موجة جديدة على شاكلة ما تعيش على وقعه جل الدول الاوروبية بسبب تعثر عملية التطعيم وسميت الموجة الجديدة بموجة غير الملقحين. وهذه الانطلاقة المتعثرة قد تكون مؤشر فشل على الاقناع باهمية التلقيح رغم انه اصبح تقريبا اجباريا بعد صدور مرسوم عدد 1 لسنة 2021 مؤرخ في 22 أكتوبر 2021 ويتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس “سارس كوف – 2”.

وكانت وزارة الصحة قد اكدت في بلاغ صادر عنها ان تلقي اللقاحات خلال هذا اليوم لا يستوجب بالضرورة التسجيل بمنظومة ايفاكس قبل القدوم او تلقي دعوة ، مشيرة الى ان المعنيين بالتلقيح هم البالغون من العمر 18 سنة فما فوق من الذين لم يتلقوا بعد التطعيم وايضا الذين سيتلقون الجرعة الثانية.

وكانت الوزارة قد نشرت على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” قائمات مراكز التلقيح بكل من ولايات الجمهورية .

وانواع التلاقيح المتوفرة خلال هذا اليوم هي لقاحي “فايزر” و”جونسون آند جونسون” الأمريكيين ولقاح “سبوتنيك” الروسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING