الشارع المغاربي – أثار صدمة: الادارة الجهوية للصحة بالقيروان توضح سبب ارتفاع عدد الوفيات يوم أمس

أثار صدمة: الادارة الجهوية للصحة بالقيروان توضح سبب ارتفاع عدد الوفيات يوم أمس

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي -فسم الاخبار: اثارت الاحصائيات الصادرة يوم امس الثلاثاء 6 جويلية 2021 عن وزارة الصحة حول الوضع الوبائي بمختلف الجهات صدمة يسبب عدد الوفيات بولايات القيروان وهو الارفع على مستوى الجمهورية وقدر بـ28 وفاة في يوم واحد ( 5 جويلية) .

وهذا الرقم المفزع ياتي رغم ” مؤشرات” بداية تحسن الوضع في الجهة التي شهدت منذ اواسط شهر جوان ارتفاعا قياسيا في عدد الاصابات والوفيات وتحولت الى احد اهم بؤر انتشار فيروس كورونا على المستوى الوطني.

واوضحت الادارة الجهوية للصحة بالقيروان في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك ان الـ28 وفاة التي اعلنت عنها وزارة الصحة لم تسجل في يوم واحد وانها تمثل العدد الاجمالي للوفيات منذ بداية شهر جويلية حتى اليوم.

وجاء في البلاغ ” تعلم الادارة الجهوية للصحة بالقيروان ان البيانات الصادرة بصفحة وزارة الصحة بتاريخ 5 جويلية حيث تم نشر عدد الوفيات والبالغ عددها 28 ان هذا الرقم لا يعتبر العدد الإجمالي ليوم 5 جويلية بل هو يمثل العدد التراكمي للوفيات “.

واضافت” توزيع عدد الوفيات حسب التواريخ هو كالآتي:

يوم 26 جوان : 1

يوم 1 جويلية : 5

يوم 2 جويلية : 3

يوم 3 جويلية : 11

يوم 4 جويلية: 3

يوم 5 جويلية : 5

وشددت الادارة الجهوية على شفافية ودقة المعطيات وذلك في رد غير مباشر على اتهامات وجهت لها من قبل ناشطين في الجهة بالتلاعب بالارقام وعدم تقديم معطيات صحيحة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING