الشارع المغاربي – اضراب عام لأطبّاء وصيادلة الصحة العمومية

اضراب عام لأطبّاء وصيادلة الصحة العمومية

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد نور الدين بن عبد الله الكاتب العام للنقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 دخول الأطباء والصيادلة وأطباء الاسنان بالصحة العمومية في اضراب عام يوم الخميس 16 ديسمبر المقبل .

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل عن بن عبد الله توضيحه ان القرار “يأتي على خلفية تعطل المفاوضات والحوار بخصوص مطالب القطاع اضافة الى مماطلة سلطة الاشراف ورفضها الحوار والتفاوض”.

واشار بن عبد الله الى ان “هناك اتفاقيات قديمة لم تُفعل ومطالب عالقة على غرار اختصاص طب العائلة الموجود في الامر 341” والذي قال ان “كل الوزارات السابقة لم تجد له أي حل” .

واضاف “هناك اتفاق أيضا مع الوزارة بشأن منحة الجوائح ولكن تم تغيير تسميتها بمنحة أخرى لحرمان الأطباء منها دون أي مبرر ..هناك أيضا مناظرات الترقية من طبيب رئيس الى طبيب اول والتي لم تلتزم الوزارة بالعدد المتفق عليه وقلصت في نسبة الترقيات من 35 بالمائة الى اقل من 10 بالمائة”.

وتابع ” الوزارة الغت موعدا مع النقابة تم الاتفاق عليه للتحاور حول شواغل القطاع ” مضيفا “القطاع طالب سلطة الاشراف بالإسراع في اصلاح منظومة الصحة العمومية المتهاوية والتشريك الفعلي للطرف النقابي في إيجاد حلول كفيلة بإخراج القطاع من الازمة الحادة التي يشهدها عبر وضع استراتيجية ناجعة كفيلة بالإصلاح وإعادة الهيكلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING