الشارع المغاربي – الحرس الوطني: إيقاف وكلاء شركات وصيادلة في قضية ترويج أدوية بلا ترخيص

الحرس الوطني: إيقاف وكلاء شركات وصيادلة في قضية ترويج أدوية بلا ترخيص

23 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن حسام الدين الجبابلي المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس الوطني اليوم الخميس 23 مارس 2023 أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي أذنت بالاحتفاظ بوكيلين وصيدليين بشركتي تصنيع أدوية إضافة الى ممثل مركز أبحاث طبيّة بالخارج في تونس وأنه تم إدراج وكيل شركة ثالثة بالتفتيش هارب إلى الخارج.

وأوضح الجبابلي في بلاع نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن الفرقة المركزيّة الثّالثة للأبحاث للحرس الوطني بالعوينة تعهدت بالبحث في شبهات فساد شملت إجراءات ترويج أدوية على خلاف الصيغ القانونيّة بين سنوات 2015 و2019 مبرزا أنه تم إيقاف وكلاء شركات وصيادلة بـ 6 شركات على خلفية ترويج أدوية غير متحصلة على شهادة تكافئ حيوي.

وأضاف أن الأبحاث العدليّة أكدت ثبوت اعتماد 5 شركات منها دراسات تكافئ حيوي صادرة عن مركز أبحاث بالخارج غير متحصل على التراخيص اللازمة لإنجاز هذه الدراسات بالإضافة الى اعتماد شركتين اثنتين على دراسات تكافئ حيوي مفتعلة صلب مطالب ترويج الأدوية موضوع البحث.

وذكّر بأن مصالح وزارة الصحّة كانت قد تولّت منذ يوم 5 أفريل 2019 سحب 55 دواء موضوع البحث من السوق التونسية بعد ان تم ترويج كميات بمبلغ مالي قدره 20 مليون دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING