الشارع المغاربي – الحمامي: على المواطنين الاتصال بالوزارة في حال فقدان الأدوية

الحمامي: على المواطنين الاتصال بالوزارة في حال فقدان الأدوية

13 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الجمعة 13 جويلية 2018، من جديد أنّ جميع الأدوية الحياتية متوفرة وأنّ الوزارة وفّرت نظيرا لكل دواء مفقود.

وأضاف الحمامي أن السبب الأساسي لنقص الأدوية هو التهريب، مضيفا أن الحكومة بصدد إيجاد الحلول وأنه سيتم في الأيام القليلة القادمة ضخ القسط الأول من الدعم الذي خصص للصيدلية المركزية والذي يقدر جملة بـ 500 مليون دينار حسب ما نقلت عنه إذاعة “جوهرة آف آم”.

ودعا الوزير المواطنين إلى عدم الهلع، وإلى الاتصال بالوزارة في حال فقدان أي نوع من الدواء، حتى توفر الوزارة نظيره في وقت قياسي.

يذكر أنّ نائب رئيس نقابة الصيدليات الخاصة نوفل عميرة كان قد أعلن أوّل أمس الأربعاء 11 جويلية 2018، أنه تم تسجيل غياب ما بين 200 و300 نوع من الأدوية في الصيدليات الخاصة التي قال إنها تتزود بصفة متزامنة ومتساوية بالأدوية من طرف الصيدلية المركزية.

وأكد أن مرد النقص المسجل في الأدوية لا يمكن أن يكون التهريب الذي اعتبره ظاهرة فردية معزولة ليس لها تأثير على هذا النقص، معبرا عن مخاوف الصيادلة من التهريب العكسي الناتج عن تولي بعض المواطنين بصفة فردية جلب الأدوية من الأقطار الشقيقة والمجاورة للانتفاع بحقهم في العلاج.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING