الشارع المغاربي – الصين : اصابة جديدة فقط بـ "كورونا" وتخفيف إجراءات العزل العام

الصين : اصابة جديدة فقط بـ "كورونا" وتخفيف إجراءات العزل العام

قسم الأخبار

2 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت اللجنة الوطنية للصحة بالصين اليوم السبت 2 ماي 2020 عن تسجيل إنخفاض وصفته بالملحوظ في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، وجاء في بيانات صادرة عنها اليوم ، تسجيل إصابة جديدة واحدة يما يمثل انخفاضا في عدد الاصابات اليومية ، بعد ان تم تسجيل 12 اصابة في اليوم السابق.

 ووفق نفس البيانات تعود الحالة المسجّلة الى شخص قادم من الخارج، مقابل تسجيل 6 إصابات وافدة يوم امس، وعدم تسجيل أيّة إصابات جديدة محلية، مع تسجيل 20 إصابة دون ظهور أعراض للمرض و25 إصابة دون أعراض في اليوم السابق.

ووصل إجمالي الإصابات في الصين إلى 82875 بينما لا تزال الوفيات عند 4633 ، والمعلوم ان كل دول العالم تقريبا تشكك في صدقية هذه الحصيلة.

ويوم أمس أعلنت سلطات إقليم هوبي منشأ كورونا عن تخفيض مستوى الطوارئ اعتبارا من اليوم السبت في أحدث خطوات لتخفيف إجراءات العزل العام المطبقة لمكافحة انتشار الوباء.وتقرر خفض المستوى من أعلى درجة إلى ثاني أعلى درجة اعتبارا من اليوم  وهوبي هو آخر إقليم صيني يخفض مستوى الطوارئ، وذلك تعتبره الصين إنجازا كبيرا في مكافحة الجائحة .

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن يانغ يون يان نائب حاكم هوبي قوله إنّ “الإقليم سيعدل أيضا إجراءات الوقاية والمكافحة بعد خفض مستوى الطوارئ”. ولم يعلن إقليم هوبي تسجيل أية إصابة جديدة بكورونا على مدى 27 يوما حتى نهاية يوم 30 أفريل.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING