الشارع المغاربي – الصين تستنجد بروسيا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

الصين تستنجد بروسيا لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا

29 يناير، 2020

الشارع المغاربي – وكالات: أكدت القنصلية الروسية في مدينة غوانزو الصينية اليوم الأربعاء 29 جانفي 2020، أن بكين سلمت جينوم فيروس كورونا إلى السلطات الروسية حتى يتمكن البلدان من البدء في تطوير لقاح مضاد له.

ويأتي استنجاد الصين بروسيا بعد اعلان اللجنة الحكومية للصحة بالصين اليوم عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا الجديد” إلى 132 شخصًا، مشيرة إلى أن عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس بلغ قرابة 6 آلاف حالة.
وأوضح البيان أن “فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد باستثناء منطقة التبت ذاتية الحكم، تسبب في مقتل 132 شخصًا وإصابة 4576 آخرين بشكل مؤكد وان حالة 1239 أخرين خطيرة”.
ولفت إلى أن عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 9239 حالة، وأن عدد من وُضعوا تحت المراقبة ارتفع إلى 59 ألف و990 شخص”، مفيدا بتماثل 103 أشخاص للشفاء.
ويرى الخبراء أن الحصول على تسلسل جينوم فيروس يُعتبر خطوة ضرورية لمعرفة المزيد عنه وتطوير اختبار تشخيصي ثم وضع لقاح مضاد له.

من جهة اخرى كشفت دراسة نشرتها مجلة “العلوم” الصينية أن فيروس كورونا الجديد يتقاسم سلالة من الفيروس الموجود في الخفافيش فقط، وانه يُعتقد أن الثدييات الطائرة هي مصدر الوبائيات المميتة السابقة مثل”سارس” و”إيبولا” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING