الشارع المغاربي – الغرفة الوطنية للحلاقة: إجراءات استثنائية لحماية الحُرفاء والمهنيين

الغرفة الوطنية للحلاقة: إجراءات استثنائية لحماية الحُرفاء والمهنيين

قسم الأخبار

10 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكدت رئيسة الغرفة الوطنية للحلاقة فاتن العموري اليوم الأحد 10 ماي 2020 أنّه تمّ اتّخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الوقائية للحرفاء والمهنيين في قطاع الحلاقة، مشيرة الى أنّ من بينها ضرورة توفير الجال المعقم بكلّ القاعات وإجبارية ارتداء الكمامة وأخذ موعد مسبقا قبل الذهاب ومنع اصطحاب المرافقين وترك المسافة الضرورية بين الحرفاء لضمان سلامة الجميع.
ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن العموري تأكيدها أنّ قطاع الحلاقة تضرّر كثيرا بسبب أزمة وباء كورونا، داعية الحلاقيين والحلاقات الى استعمال المنشفة الخاصة بالحريف التي يحضرها معه، مشددة على ضرورة الالتزام بتعقيم الأجهزة بعد خدمة كل حريف أو حريفة وتجنب استعمال شفرة الحلاقة بالنسبة للرجال.
ولفتت الى أن العمل يوما بيوم سيتسبب في الاكتظاظ خلال فترة العيد داعية الى مراجعة هذا القرار.
وذكرت المتحدّثة بأنّ اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية كان قد تقدم بمطلب لرئاسة الحكومة للنظر في إمكانية تمكين المهنيين في هذا القطاع من قروض ميسرة لمُجابهة أزمة كورونا وما ترتب عنها من خسائر مادية.
يُشار الى أنّ رئاسة الحكومة كانت قد أعلنت أنّ قطاع الحلاقة والتجميل سيستأنف نشاطه خلال الحجر الصحي الموجه ابتداء من يوم غد الإثنين 11 ماي الجاري .
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING