الشارع المغاربي – المهديّة: ثبوت إصابة شخص بكورونا بعد مغادرة الحجر الصحّي وعودته لأسرته

المهديّة: ثبوت إصابة شخص بكورونا بعد مغادرة الحجر الصحّي وعودته لأسرته

قسم الأخبار

18 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد سمير الأحول مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية اليوم الخميس 18 جوان 2020 أنّه تبيّنت إصابة شخص عائد من الكويت بفيروس كورونا، بعدما سُمح له وللمجموعة التي كانت معه في الحجر الصحي بأحد نزل الجهة بالمغادرة في اليوم السابع. 
ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن الأحول قوله “وفدت مجموعة من الكويت بتاريخ 9 جوان الجاري الى تونس تمّ اخضاع أفرادها لنظام الحجر الصحّي بـ 14 يوما ينقسم إلى 7 أيام في النزل و7 أيام في المنزل مع احترام شروط السلامة” وتابع “في اليوم السابع وبسبب مطالبتهم بحزم أمتعتهم في حدود منتصف النهار حتى لا يدفعوا تكاليف يوم إقامة آخر في النزل، تم الإتصال بالمخبر الذي اُرسلت إليه عينات التحاليل صباح نفس اليوم لمعرفة النتائج وتم إعلام النزل بأن نتائج التحاليل المجراة على آخر مجموعة وصلت اليه جاءت كلها سلبية”.
وأضاف أنّه على ضوء ذلك تم السماح للوافدين بالمغادرة مشيرا إلى أنّه تبين في ما بعد أن نتيجة تحاليل أحد أفراد المجموعة كانت إيجابية وإلى أنّه إتّضح أنّه غادر إلى منزله في قصور الساف.
وشدّد الأحول على أنّ “المصالح الصحية قامت على الفور بتوجيه سيارة إسعاف إلى منزل المصاب بكورونا ونقله إلى مركز الحجر في المنستير” مؤكّدا أنّ المُصاب أبدى تعاونا وانضباطا كبيرين وأنّه التزم بقواعد السلامة والتباعد مع أفراد عائلته.
وأشار المتحدّث إلى أنّه تمّ إخضاع 8 من أفراد عائلة المصاب لإجراءات الحجر الذاتي، مشددا على ضرورة التمديد في فترة الحجر الإجباري بالنزل نظرا لصعوبة صدور نتائج التحاليل التي تؤخذ في اليوم السابع في اليوم ذاته.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING