الشارع المغاربي – الناطق باسم الحماية المدنية: مقتل 7 أشخاص غرقا ولولا مجهوداتنا لكانت الحصيلة اكبر

الناطق باسم الحماية المدنية: مقتل 7 أشخاص غرقا ولولا مجهوداتنا لكانت الحصيلة اكبر

قسم الأخبار

11 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-ياسين بيوض: كشف العميد والناطق الرسمي باسم الحماية المدنية معز تريعة اليوم الاثنين 11 جويلية 2022 أن مصالح الحماية المدنية سجلت غرق 7 أشخاص يوم أمس الأحد في كل من شواطئ تونس ،ونابل وبنزرت والمنستير ،موضحا أن معظم حالات الغرق سجّلت بشواطئ غير محروسة على غرار شاطئي دار الجنة ورفراف مشيرا إلى أنه تم تسجيل وفاة شاب غرقا بميناء الصخيرة.

واكد تربعة في تصريح لـ”الشارع المغاربي”أنه لولا مجهودات أعوان الحماية المدنية المتمركزين بالشواطئ لكانت الحصيلة اكبر .

وبين العميد أن هذا الرقم المفزع للغرقى يعود لعدم التزام المصطافين وتقيّدهم بالتعليمات وبالبلاغات التحذيرية التي تمنع السباحة حتى بالشواطئ المحروسة.

ولفت الى أنه لو لا يقظة فرق الإنقاذ وتدخلاتها الناجعة لكانت حصيلة الوفيات أرفع بكثير مبينا انه تم إنقاذ الكثيرين وتوجيه عدد مهم من الحالات إلى المستشفيات على غرار ما حصل في منطقة” الجوابي”مذكرا بان شابا أصيب فيها بكسر في الكتف والساقين نتيجة القفز من علو وارتطامه بصخرة مبرزا ان ذلك استوجب توجيه فريق غوص لانتشاله ونقله إلى المستشفى.

وبين تريعة أن فرق الحماية المدنية قدمت عديد الاسعافات والتدخلات لفائدة المصطافين وانه تم يوم أمس نقل 4 منهم قال انهم كانوا يعانون من صعوبة في التنفس من شاطئ المرسى إلى مستشفى المنجي سليم لتلقي الإسعافات الى جانب عدة حالات مشابهة بكل من شواطئ حلق الوادي وقمرت ورواد وقلعة الاندلس والمنستير.

ودعا العميد معز تريعة مجددا المصطافين الى مواصلة توخّي الحذر والحيطة وعدم المجازفة بالسباحة في شواطئ غير محروسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING