الشارع المغاربي – جامعة البلديات تقاضي نقابة الصيدليات الخاصة

جامعة البلديات تقاضي نقابة الصيدليات الخاصة

قسم الأخبار

23 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: أكد عدنان بوعصيدة رئيس الجامعة الوطنية للبلديات اليوم الخميس 23 فيفري 2023 أن الجامعة قررت مقاضاة نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة اثر اتهامها بعض البلديات بالإبتزاز ومطالبتها أصحاب الصيدليات بدفع آتاوات ومعاليم عن العلامات التوجيهية بدعوى الاشهار أو الإشغال الوقتي للطريق العام .

وأضاف بوعصيدة في تصريح لإذاعة “ديوان أف أم” أن القوانين تمنع المهن الخاصة كالأطباء والصيادلة وغيرهم من ممارسة الاشهار مشددا على انه يتعين طبقا لأحكام الفصل 85 من مجلة الجباية المحلية توظيف معلوم الإشغال الوقتي للطريق العام على العلامات واللافتات المثبتة أو المعلقة على واجهات المحلات المعدة لهذه المهن.

وكانت نقابة أصحاب الصيدليات الخاصة قد اتهمت يوم أمس الاربعاء بلديات بابتزاز بعض صيادلة القطاع الخاص وهرسلتهم قصد دفع اتاوات أو معاليم بدعوى الإشهار أو الإشغال الوقتي للطريق العام مشيرة الى انها تلقت عديد التشكيات حول تجاوزات وممارسات في الغرض قالت إن بعض البلديات ارتكبتها.

وطالبت النقابة في بيان نشرته بصفحتها على “موقع فايسبوك” وزيري الصحة والداخلية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات داعية منظوريها الى عدم دفع اية اتاوة او معلوم يخصان العلامات التوجيهية الى حين ايجاد حل نهائي للاشكال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING