الشارع المغاربي – دراسة أوروبية: زيت الزيتون أفضل من الفياغرا

دراسة أوروبية: زيت الزيتون أفضل من الفياغرا

19 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي – وكالات : كشفت نتائج دراسة يونانية عرضت منذ أيام  خلال مؤتمر الجمعية الاوروبية لأمراض القلب وشملت أكثر من 600 رجل، أن “منافع زيت الزيتون بالنسبة للرجال أفضل من الفياغرا”، مشيرة إلى أن “الرجال الذين يواظبون على تناول زيت الزيتون كانوا أقل عرضة للمعاناة من العجز الجنسي”.
وقال المشرفون على الدراسة وفق ما ذكرت صحيفة “تليغراف” البريطانية: “أولئك الذين تناولوا ما لا يقل عن 9 ملاعق من زيت الزيتون أسبوعيا، كانوا أقل عرضة للمعاناة من العجز الجنسي، وارتفعت لديهم معدلات هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة)”.
ووجدت الدراسة أن الالتزام القوي بنظام غذائي متوسطي غنيّ بالغلال والخضروات والبقوليات والأسماك والمكسرات وزيت الزيتون، يقلّل خطر الإصابة بالضعف الجنسي بنسبة تصل إلى 40 في المئة.
وقالت الباحثة اليونانية كريستينا خريسوهو التي قادت الدراسة بجامعة أثينا: “الالتزام بالعادات الغذائية السليمة والتمارين الرياضية على المدى الطويل يؤثر كثيرا على جودة حياتنا، بما في ذلك القدرة الجنسية” .
وقال الباحثون، إن اتباع نظام غذائي غنيّ بزيت الزيتون يحافظ على سلامة الأوعية الدموية، مما يحافظ على الدورة الدموية في كل جزء من الجسم.
 
 
 
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING