الشارع المغاربي – د. حاتم الغزال : موجة كورونا قد تؤدي الى 300 وفاة وستبدأ في التراجع خلال الأسبوع القادم

د. حاتم الغزال : موجة كورونا قد تؤدي الى 300 وفاة وستبدأ في التراجع خلال الأسبوع القادم

قسم الأخبار

15 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكد الدكتور المختص في علم الاجنّة حاتم الغزال اليوم الجمعة 15 جويلية 2022 أن الموجة السادسة لفيروس كورونا ستتراجع خلال الأسبوع القادم معتبرا انها ” حملة تلقيح طبيعية” قال انها ستجعل من تلقي الجرعة الرابعة امرا غير ضروريا .
وكتب في تدوينة له نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” : “نسبة الإصابات دون أعراض كانت في السابق قرابة 30 % و هي اليوم تقارب الـ50% ومن الممكن جدا أنك أصبت خلال الأسبوعين الفارطين و لكنك لم تشعر بذلك” مضيفا ” نسبة الإصابة بأعراض خفيفة أو متوسّطة و لا تحتاج إلى الأوكسيجين تقارب 50% و كل من شعر في الأيام الماضية بإرهاق غير معتاد أو بأعراض الزكام في الأغلب أنه أصيب بالكورونا”.
وواصل:” نسبة الحالات الخطيرة والتي كانت في السابق تقارب 5% أصبحت اليوم أقل من0.5% و الوفيات لا تتجاوز0.1% وهي قريبة جدا من نسب الانفلونزا الموسمية”.

وفسر الدكتور قائلا ” سرعة انتشار العدوى من جهة وقوة المناعة الحاصلة بفضل التلقيح والإصابات السابقة من جهة أخرى تجعل هذه الموجة موجة إصابات و ليست موجة وفيات مثلما كان في السابق” لافتا الى انه سيتم خلال هذه الموجة تسجيل حوالي 300 وفاة بعد أن كانت2000 وفاة في موجة جانفي 2022 و أكثر من 10 آلاف وفاة في موجة جويلية 2021″.
وشدد على ان الموجة الحالية ستبدأ في التراجع خلال الأسبوع القادم بعد إصابة أغلب الناس بها مبينا ان ذلك سيجعل منها شبيهة بحملة تلقيح طبيعية ومؤكدا على عدم وجود أي داع لجرعة رابعة للتلقيح حاليا و لا مستقبلا إلا في حالة إكتشاف متحور جديد قادر على تغيير المعطيات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING