الشارع المغاربي – رسمي: استئناف العمل بمنظومة "طبيب العائلة"

رسمي: استئناف العمل بمنظومة “طبيب العائلة”

15 فبراير، 2019

الشارع المغاربي : أكّد مدير التّدقيق الدّاخلي بالصندوق الوطني للتّأمين على المرض (الكنام)، سليم بن يحمد، استئناف العمل بمنظومة “طبيب العائلة” رسميا اليوم الجمعة 15 فيفري 2019 بمقتضى الاتفاقية الموقّعة مع الصيدليات الخاصة.

وأضاف بن يحمد في مداخلة له اليوم بإذاعة “شمس” ضمن فقرة “ألو مدير” أنه بإمكان المنخرطين في منظومة “الكنام” دفع بداية من اليوم 30 بالمائة فقط من معلوم الأدوية.

وأشار إلى أن الاتفاقية الممضاة أمس الخميس مع الصيادلة حدّدت مدّة التعاقد بسنة، داعيا الى الاتصال بمصالح الكنام أو بعمادة الصيادلة في صورة رفض أيّة صيدلية خاصة تمتيع المنخرط بمنظومة “طبيب العائلة”.

يُذكر أنّه تمّ أمس بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية الإمضاء على الاتفاقية القطاعية المنظمة للعلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة القاضية بإعادة العمل بتوفير الادوية للمضمونين الاجتماعيين المدرجين بمنظومة طبيب العائلة.

وأفاد مدير عام الضمان الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية كمال المدوري في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الاجتماعية أمس ان الاتفاقية مبرمة لفترة انتقالية لمدة سنة الى غاية يوم 21 جانفي 2020 وأنها تنص على التزام الطرفين المتعاقدين بمواصلة التفاوض والتشاور قصد الوصول الى إبرام اتفاقية قارة تمتد على 6 سنوات.

وأوضح المدوري “أبرز ما ورد في الاتفاقية استئناف العمل بصيغة الطرف الدافع وبالمنظومات العلاجية الثلاث للكنام وإقرار اجال لخلاص الصيادلة في غضون 80 يوما عوضا عن 90 علاوة على اقرار نظام لإشعار الإدارة العامة للكنام ووزارة الشؤون الاجتماعية للتدخل في صورة وجود صعوبات عدم خلاص الصيدلي التي يمكن ان تصل الى 70 يوما بغاية تفادي اشكالية تجاوز اجال الخلاص المقدرة بـ 80 يوما واتخاذ الاجراءات اللازمة في الغرض”، حسب نص البلاغ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING