الشارع المغاربي – روسيا: سيتم خلال الأسبوعين القادمين إنتاج كميّة أولى من لقاح كورونا

روسيا: سيتم خلال الأسبوعين القادمين إنتاج كميّة أولى من لقاح كورونا

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو اليوم الاربعاء 12 أوت 2020 أنّه سيتم خلال الأسبوعين القادمين إنتاج الكميّة الأولى من لقاح كورونا الذي أعلنت بلاده أمس عن التوصل لإنتاجه.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي أنّ المنصة التي تمّ على أساسها تطوير اللقاح مدروسة بشكل جيّد مشيرا إلى أنّه لا صحّة للانتقادات الموجهة من الخارج  مؤكدا ان سببها مخاوف من المنافسة.
وذكر الوزير أنه سيتم قبل كل شي تأمين احتياجات بلاده الداخلية مشيرا الى ان موسكو ستعرض على شركائها الأجانب توريد اللقاح الجديد مؤكدا أن المفاوضات بهذا الشأن جارية حاليا بمشاركة الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة وانه سيتم تنظيم حملة طوعية في روسيا للتطعيم  بهذا اللقاح .
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أعلن يوم امس الثلاثاء عن تسجيل أول لقاح عالمي ضد فيروس كورونا. وأكدت وزارة الصحة الروسية أن تجربة استخدام اللقاح أظهرت أنه يضمن مناعة ضد “كوفيد 19” تصل لمدة عامين. وحسب بيانات الوزارة اجتاز اللقاح كل اختبارات السلامة والفعالية اللازمة على عدة أنواع من الحيوانات وكذلك على مجموعتين من المتطوعين.

يذكر أن رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف كان قد صرّح يوم أمس خلال مؤتمر عبر الإنترنت أن بلاده تعتزم استعدادها لإنتاج أكثر من 500 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا مع شركائها الأجانب في خمس دول وانها تخطط لزيادة طاقة انتاج اللقاح.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING