الشارع المغاربي – طبيب أسنان : شبهة فساد في توريد كمامات من الصيّن غير صالحة للإستعمال

طبيب أسنان : شبهة فساد في توريد كمامات من الصيّن غير صالحة للإستعمال

قسم الأخبار

27 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكّد طبيب الأسنان هيثم قاسم اليوم الإثنين 27 أفريل 2020 أنّ الكمامات الطبيّة التّي تمّ توريدها مؤخّرات من الصّين غير صالحة للإستعمال ولا تتوافق مع كرّاس الشروط، داعيا إلى فتح تحقيق حولها نظرا لوجود شبهة فساد حولها ولعدم استجابتها للشروط الفنية المطلوبة.

ونقلت إذاعة “جوهرة أف أم” عن الطبيب تأكيده أنّ الحكومة الفرنسية كانت قد أصدرت يوم 7 أفريل الجاري منشورا عن طريق سفارتها في الصين، نصّت فيه على حزمة الشروط والمواصفات اللاّزمة للمواد الطبية الموردة من الصين، قائلا إنّها شدّدت فيه على أنّ نوعية الكمامات التي تم جلبها إلى تونس ليست صالحة للاستعمال الطبي وغير مطابقة لكراس الشروط، لافتا إلى أنّ فرنسا منعت توريد هذه الكمامات لفائدة إطاراتها الطبية.

وأشار قاسم إلى أنّ أطبّاء الأسنان الذين يعتبرون الأكثر عرضة للعدوى بفيروس “كورونا”، قاموا بإقتناء الكمامات المستوردة، محذّرا من خطورة ما قد ينجر عن ذلك.

وأكّد أنّ عمادة أطباء الأسنان وجّهت نداء عاجلا لمنظوريها للتوقف عن استعمالها ودعت وزارة الصحة إلى إجراء اختبار للتثبت من نجاعة هذه الكمامات.

يُشار إلى أنّ الصيدلية المركزيّة كانت قد أكّدت يوم 11 أفريل الجاري، وصول الطائرة التابعة للخطوط التونسيّة من مطار “تشنغدو” بالصين محملة بـ5 ملايين و500 ألف كمامة طبية وكمامات من نوع FFP2 ،.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING