الشارع المغاربي – عضو لجنة مجابهة كورونا: تونس دخلت منذ منتصف جوان في موجة سادسة من كوفيد

عضو لجنة مجابهة كورونا: تونس دخلت منذ منتصف جوان في موجة سادسة من كوفيد

قسم الأخبار

14 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: أكد الدكنور امين سليم عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 14 جويلية 2022 دخول تونس رسميا في الموجة السادسة من كورونا.

واشار سليم في تصريح لاذاعة “ديوان” الى أن الموجة انطلقت تدريجيا منذ منتصف جوان الفارط بتسجيل نسبة تحاليل ايجابية بلغت 5 ثم 10 بالمائة ووصلت الى حدود 50 بالمائة ببعض الولايات في ظرف أسبوعين.

وبيّن أن سلالتين متفرعتين عن متحور أوميكرون لم يذكرهما يمتلكان خصوصية سرعة الانتشار هما سبب ارتفاع العدوى مؤكدا أن أعراض الإصابة بأحدى السلالتين المشار اليهما ليست خطيرة وانها تتممل في آلام بالرأس والمفاصل وفي تقيء أو اسهال وارتفاع درجات حرارة الجسم الى ما بين 38 و39 درجة.

يشار الى ان عدد الاصابات والوفيات بكورونا في تونس يشهد منذ قرابة الشهر ارتفاعا ملحوظا وهو ما تؤكده النسب الصادرة عن وزارة الصحة حيث تم بتاريخ الثلاثاء 12 جويلية الجاري تسجيل 56 وفاة جديدة ليرتفع العدد الجملي للوفيات الى  28823.

ووفق بلاغ صادر عن الوزارة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” تم خلال نفس الفترة تسجيل 21.872 إصابة جديدة بالفيروس مشيرة الى أنّ العدد الجملي للحالات الإيجابية ارتفع بذلك ليبلغ 1087030 اصابة منذ بداية تفشي الوباء خلال شهر مارس 2020.

وأضافت أنّ نسبة التحاليل الايجابية بلغت في نفس الفترة 52،24 بالمائة وأنّ عدد الحالات الجديدة التي تم ايواؤها بالمستشفيات والمصحات بلغ 261 حالة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING