الشارع المغاربي – عقارب: وفاة فتاة بلسعة "بعوضة"

عقارب: وفاة فتاة بلسعة “بعوضة”

26 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي: توفيت صباح اليوم الخميس 25 سبتمبر 2019 فتاة تبلغ من العمر 21 سنة، أصيلة معتمدية عقارب التابعة لولاية صفاقس، بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس بعد تعكّر حالتها الصحية إثر لسعة بعوضة، حسب ما نقلت إذاعة موزايك عن عائلتها.

وأوضح نفس المصدر أن التقارير الطبية أكدت وجود تعفن ناتج عن نوع من الفطريات الخطيرة على مستوى الخدّ وهي فطريات غالبا ما تسبّب الوفاة لمن يعانون من بعض الأمراض كالسكري والقلب ونقص المناعة.

وحسب “موزاييك ” فإن المتوفية كانت تستعد لحفل زفافها. وقد تمّ نقلها إلى المستشفى المحلي وأمام تعكّر حالتها تم تحويلها إلى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس. ورغم المجهودات الطبية في قسم العناية المركزة لفظت الفتاة أنفاسها الأخيرة.

من جهته أصدر المجلس البلدي بعقارب بيانا أكد فيه “تردي الوضع البيئي بالجهة” وأعلن أنه “تقرر تكوين تنسيقية تضم البلدية وكل مكونات المجتمع المدني المهتمة بالوضع البيئي لضبط برنامج التدخلات والتحركات” وإعداد تقرير  يرفع إلى المجلس البلدي.

وحمل المجلس رؤساء بلديات ولاية صفاقس “مسؤولية إيجاد موقع لإنشاء مصب مراقب جديد والمساهمة الفعالة في حل الإشكال البيئي المتردي بعقارب”، وقرر “تحجير تجديد اتفاقية استغلال المصب تحجيرا مطلقا”.

وطالب المجلس بـ “تمكينه من التعويضات اللازمة على ما تسبب فيه الوضع البيئي المتردي وعانى منها المتساكنون طوال السنوات المنقضية”.

واعلن المجلس عن “عقد جلسة عمل في أقرب الآجال مع الشركات المنتصبة بالبلدية ودعوتها لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمعالجة أسباب التلوث مع إحكام الرقابة عليها”

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING