الشارع المغاربي – قتلت 59 شخصا: وزارة الصحّة تُحذّر من الحنّاء السوداء الجزائرية

قتلت 59 شخصا: وزارة الصحّة تُحذّر من الحنّاء السوداء الجزائرية

20 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : دعت وزارة الصحة اليوم الجمعة 20 أفريل 2018 الى تجنّب اقتناء واستعمال ” الحناء السوداء” الجزائرية إثر “ما تّم تداوله من أخبار تفيد بأنّ السلطات الجزائريّة قامت بسحب ومنع نوع منها نظرا لاحتوائها على مواد كيميائيّة خطيرة وسامّة تسببت في التهابات جلدية وحساسية مفرطة وعديد الإشكاليات الصحية الأخرى”.

ودعت الوزارة المواطنين الى اعلام المصالح الجهويّة والمركزيّة التابعة لها في صورة العثور على هذه المادة معروضة للبيع مؤكدة أن مصالحها المختصّة تتولى القيام بالتحريات والمعاينات الميدانيّة اللازمة لحماية الصحة العامّة، حسب بلاغ اصدرته في الغرض.

وكان موقع “بي بي سي” قد نقلت عن  صحيفة “الشروق” الجزائرية مساء امس الخميس أن المديرية العامة للرقابة الاقتصادية في وزارة التجارة الجزائرية وجهت مراسلة عاجلة إلى مديريات التجارة تحذرها من حنّاء سوداء تنتج في ليبيا.

وقالت مديرية الرقابة الاقتصادية إن الحناء السوداء قتلت 59 شخصا في ليبيا بسبب احتوائها على مواد كيميائية خطيرة حسب تحاليل وزارة الصحة الليبية.

وأضافت أن مديرية التجارة بالجلفة فتحت تحقيقا في قضية الحناء واستنفرت كل وحداتها لمراقبة الأسواق وتحذير المواطنين من مخاطرها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING