الشارع المغاربي – كانت كأفضل الدول في مواجهة الجائحة: الاردن تعلن عن تطورات خطيرة لكورونا

كانت كأفضل الدول في مواجهة الجائحة: الاردن تعلن عن تطورات خطيرة لكورونا

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت السلطات الصحية الأردنية اليوم السبت 5 سبتمبر 2020 عن تطورات وصفتها بالخطيرة في علاقة بالوضع الوبائي بالمملكة ذاكرة التحديد إصابة عدد من مرضى فيروس كورونا المستجد بفشل كلوي.

ونقلت وسائل اعلام محلية عن عبد الرزاق الخشمان مدير مستشفى الأمير حمزة في عمّان المخصص لعزل المصابين بالفيروس تأكيده  أن “خمسة أردنيين مصابين بكورونا أصبحوا في حالة خطيرة جدا” وان” 3 منهم يعانون من فشل كلوي”.

ولفت الى ان المصابين الثلاثة يبلغون من العمر 34 و40 و50 عاما والى انهم لم يكونوا يعانون من أمراض مصاحبة، وليس لديهم سجل مرضي سابق مذكرا بأنهم دخلوا المستشفى في حالة جيدة، وبأن مضاعفات خطيرة بدأت تظهر لديهم وبأنهم أصيبوا بالتهاب رئوي حاد ثم بفشل كلوي، مبرزا ان المستشفى اضطر الى إجراء غسيل كلى لهم.

وحذّر الخشمان من أن تدهور الحالات السليمة والصغيرة نسبيا يعد مؤشرا خطيرا، مشيرا الى أنه من المتوقع زيادة عدد حالات الإصابة الخطيرة في الساعات والأيام القليلة المقبلة.

وكانت الاردن تصنف كاحدى احسن الدول العربية في مواجهة فيروس كورونا وكانت تجربتها تقدم كأنموذج ووصلت لتسجيل صفر اصابات قبل ان تشهد موجة جديدة لتفشي الفيروس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING