الشارع المغاربي – نقابة أطباء الأسنان: لا تجديد للاتفاقيات مع "الكنام" الا بعد تعديلها

نقابة أطباء الأسنان: لا تجديد للاتفاقيات مع “الكنام” الا بعد تعديلها

قسم الأخبار

12 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّد رئيس النقابة التونسية لأطباء الأسنان بسام معطر، اليوم الخميس 12 ديسمبر 2019، أنّ النقابة مصرة على عدم تجديد الاتفاقيات القطاعية إلا بعد تعديلها في اشارة الى التعاقد مع صندوق التأمين على المرض.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن معطر قوله “لن نقبل بتمديد آخر من أجل التمديد”، مضيفا أنّ النقابة على أتم الاستعداد للتفاوض مع سلطة الإشراف قبل انتهاء آجال الاتفاقيات القطاعية قائلا “بقي شهران فقط وتنتهي العلاقة التعاقدية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض ومسديي الخدمات الصحية، ولم تعرب وزارة الشؤون الاجتماعية رغم ذلك عن نيتها في التفاوض حول هذا الملف”.

وذكّر بأنّ العقد الموجود بين مسديي الخدمات الطبية و”الكنام” ينتهي يوم 13 فيفري 2020 وبأنّه تم التمديد فيه بسنة، مشددا على أنه لا يوجد تمديد آلي وعلى وأن صحة التونسي يجب أن تكون من أولى الأوليات معربا عن أسفه لعدم التزام سلطة الاشراف بالايفاء بتعهداتها في هذا الصدد.

وكانت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ قد رجحت اليوم تسجيل انفراج في ما يتعلق بأزمة التعاقد بين مسديي الخدمات الصحة والكنام نهاية الشهر الجاري مؤكدة عمل حكومة تصريف الأعمال على حل مشكل مديونية الصناديق الاجتماعية .

يُذكر أنّ تنسيقية نقابات المهن الطبية بالقطاع الخاص، كانت قد أعلنت اول أمس الثلاثاء عن تمسكها بعدم تجديد الاتفاقيات القطاعية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” إلاّ بعد تعديلها.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING