الشارع المغاربي – نقابة الأطبّاء والصيادلة تطالب الحكومة بضخّ السيولة في "الكنام"

نقابة الأطبّاء والصيادلة تطالب الحكومة بضخّ السيولة في “الكنام”

13 يناير، 2018

الشارع المغاربي: طالبت النقابة العامة للأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الاستشفائيّين الجامعيين بالاسراع في وضع حلول عاجلة لما وصفتها بـ “الأزمة المالية الخانقة” التي تعاني منها المستشفيات العمومية ومراجعة العلاقة التعاقدية مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” بما يضمن للمستشفيات استخلاص مستحقاتها.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 13 جانفي 2018 عن الكاتبة العامّة للنقابة حبيبة الميزوني قولها إن “المؤسسات الاستشفائية العمومية تعاني من أزمة خانقة وغير مسبوقة جرّاء مشاكل السيولة في الصندوق الوطني للتأمين على المرض مما يعطل سير العمل والتعاملات مع مسديي الخدمات والمزوّدين”.

وأكّدت الميزوني أن الحدّ من الأزمة المالية سيمكن قطاع الصحة العمومية من استرجاع دوره المرجعيّ والمحوريّ في التكوين والتأطير والبحث الطبّي والتّعهّد العلاجي بالمواطنين ومن الانطلاق في اصلاحات جذرية.

وكانت جلسة عمل قد جمعت أمس الجمعة وزير الصحة عماد الحمامي بوفد عن النقابة طالب فيها هذا الأخير الحكومة بضخّ أموال لحساب المستشفيات العمومية، على غرار ما تم العمل به مع بعض البنوك أو النزل نظرا للأزمة المالية التي تعاني منها، داعيا إلى عقد مجلس وزاري في الغرض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING