الشارع المغاربي – نقابة الصيدلية المركزية : نفاد مخزون بعض الأدوية

نقابة الصيدلية المركزية : نفاد مخزون بعض الأدوية

30 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أكّد الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية للصيدلية المركزية عبد المنعم بن عمّار أنّ المؤسّسة دخلت منعرجا خطيرا جدّا يستوجب التدخل العاجل لإنقاذها، مؤكّدا أن المخزون الاستراتيجي للأدوية تراجع من 3 أشهر إلى 50 يوما مع نفاد مخزون بعض الأدوية.

وكشف بن عمّار لدى استضافته اليوم الجمعة 30 مارس 2018 في برنامج “ماتينال” بإذاعة “شمس أف أم” أنّ ديون الصيدلية المركزية لدى المزوّدين والمخابر الأجانب بلغت حوالي 400 مليون دينار.

في المقابل، جدّد المُتحدّث التأكيد على عدم خلاص بعض الهياكل العمومية الاستشفائية المتعامل معها الديون المتخلدة بذمتها لصالح الصيدلية المركزية والتي تبلغ قيمتها 344 مليون دينار خاصّا بالذكر هياكل الضمان الاجتماعي وتحديدا الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” (325 مليون دينار).

وأشار الى أنّه رغم إلزام “الكنام” بدفع قسط شهري قيمته 34.5 مليون دينار وتعهّد المستشفيات بدفع 20 مليون دينار شهريا لم تتحصّل الصيدلية المركزية من هذه المؤسسات سوى على 23 مليون دينار طيلة 5 أشهر كاملة.

ونبّه ضيف “ماتينال” الى ان بطء التدخل الحكومي سيُعقّد الأوضاع قائلا “قد نواجه أزمة نفاد الأدوية كليا من المستشفيات العمومية و”الكنام” وحتى من الصيدليات”.

 

 

 

 

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING