الشارع المغاربي – وزارة الصحة: 67 سنة مُعدل أعمار المُتوفين بكورونا في تونس

وزارة الصحة: 67 سنة مُعدل أعمار المُتوفين بكورونا في تونس

قسم الأخبار

2 مايو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: كشفت إحصائيات صادرة عن وزارة الصحّة حول ضحايا فيروس “كورونا” المستجد ،أنّ معدّل أعمار الـ41 متوفيا جرّاء الإصابة بالوباء في البلاد حتى يوم 29 أفريل الماضي قدّر بـ67 سنة وان أغلبهم من الرجال، مشيرة إلى أنّه تمّ ايواء 33 منهم بالمستشفيات لتلقي العلاج.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء في هذا السياق عن الطبيب بقسم الاستعجالي بتونس وعضو خلية مجابهة فيروس كورونا سمير عبد المؤمن، قوله اليوم السبت 2 ماي 2020 “إنّ أسباب الوفيات تعود الى ضيق التنفس وتخثرات في الدم التي تتسبب في جلطة دموية تظهر في الرئة وأجزاء مختلفة من الجسم لدى المرضى”.
وأكّد أنّ “الاصابة بالأمراض المزمنة تهيء الأرضية لمزيد من التعكرات والمضاعفات الصحية ويمكن أن تؤدي الى الوفاة مع تزامنها بالاصابة بفيروس كورونا، على غرار أمراض السكرى وضيق التنفس وضعف عضلات القلب وضغط الدم”.
وذكرت “وات” أنّه طبقا لإحصائيات وزارة الصحّة، تبيّن أنّ معدل المدة الزمنية التي يقتضيها ظهور علامات المرض والوفاة هي 13 يوما وأن معدل أعمار الإصابات التي بلغ عددها 994 اصابة مؤكدة يقدر بـ 43 سنة.

يُشار إلى أنّ عدد الوفيات بكوفيد-19 يتوزع على الولايات كالتالي:  7 في تونس و5 بأريانة و4 ببن عروس ومنوبة 5 ونابل 1 وبنزرت 1 والكاف1 وسوسة 5 و المهدية1 وصفاقس 5 وسيدي بوزيد 1 ومدنين 4 وتطاوين 1.

يُذكرُ أنّ مختلف المخابر المعنية بإجراء التحاليل المخبرية قامت بـ22957 تحليلا مخبريا منذ بداية الأزمة حتى  يوم 29 أفريل الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING