الشارع المغاربي – وزير الصحة : تدابير وقائية صارمة خاصة بالجماهير الرياضية الوافدة من الخارج

وزير الصحة : تدابير وقائية صارمة خاصة بالجماهير الرياضية الوافدة من الخارج

قسم الأخبار

3 مارس، 2020

الشارع المغاربي: شدد وزير الصحة عبد اللطيف المكي اليوم الثلاثاء 3 مارس 2020 على ان التنسيق جار باشراف من رئاسة الحكومة بين الوزارة ووزارات التربية   وشؤون الشباب والرياضة والخارجية لاعتماد تدابير وقائية أكثر صرامة والتنسيق بشأن المباريات الرياضية الدولية التي قد تشهد توافد جماهير من الخارج فضلا عن قيام وزارة المالية بصرف الاعتمادات الخاصة بخط التمويل المخصص لهذا الطارئ.

وأكد المكي في تصريح اعلامي اليوم تدعيم الخط الأخضر 80101919 للإبلاغ عن حالات الاشتباه في الإصابة بفيروس ”كورونا” المستجد على مستوى عدد الخطوط والموظفين بالنظر الى ما سجل من ضغط عشية أمس الاثنين مشيرا الى ان عدد الاتصالات على هذا الخط الأخضر فاق 500 اتصال.

وذكّر بأن الخط الأخضر مخصص فقط للإعلام عن حالات الاشتباه في الاصابة بفيروس ”كورونا” وليس للإبلاغ عن أي مسائل أخرى داعيا كل من يشك في امكانية إصابته بالفيروس  ملازمة مقر اقامته وعدم التوجه الى أي مستشفى والمبادرة بالاتصال فورا بالاسعاف الطبي الاستعجالي على الرقم 190 وكذلك على الخط الأخضر 80101919.

وأضاف أنه سيتمّ الإعلان عن أية اصابات جديدة إبان التأكد منها عبر التحاليل البيولوجية الضرورية مؤكدا عدم تسجيل أي إصابة جديدة حتى الساعةّ بعد الحالة الأولى التي تم الاعلان عنها أمس الاثنين لتونسي عائد من إيطاليا بتاريخ يوم 27 فيفري المنقضي على متن باخرة مضيفا أنه تتم حاليا متابعة المستجدات الصحية لكل المسافرين الذين وصلوا الى تونس على نفس الرحلة ومحيطهم العائلي مذكرا بأنه طُلب منهم منذ البداية البقاء في العزل الصحي الذاتي.

يشار الى انه ينتظر وصول وفود من الجماهير المصرية والمغربية لحضور مباراتي فريقيها الزمالك المصري والوداد المغربي أمام الترجي الرياضي والنجم الساحلي في اطار اياب ربع نهائي  من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING