الشارع المغاربي – وزير الصحّة لخرّيجي كليات طب الأسنان: بيان العمادة ليس سببا لإثارة البلبلة

وزير الصحّة لخرّيجي كليات طب الأسنان: بيان العمادة ليس سببا لإثارة البلبلة

24 فبراير، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : وجّه وزير الصحة عماد الحمامي رسالة طمأنة لطلبة طب الأسنان بخصوص بلاغ المجلس الوطني لعمادة طب الأسنان الذي صدر سنة 2017 ونصّ على عدم ترسيم أطباء الأسنان الذين تمت إعادة توجيههم من شعب أخرى إلى شعبة طب الأسنان، إلى جانب تحديد عدد المرسمين بجدول عمادة طب الأسنان من خرّيجي كليات طب أجنبية وكليّة طب الأسنان بالمنستير.

وأوضح الحمامي، في معرض ردّه على أسئلة النواب خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم السبت 24 فيفري 2018، أنّ الفصل 8 من الأمر عدد 519 لسنة 1969 المتعلق بمراجعة تراتيب معادلة الشهائد يؤكّد قانونيا أن مجلس عمادة الأطباء ليس عضوا بلجنة معادلة الشهائد وليس له أيّ صلاحيّة لاتخاذ أي قرار في الغرض.

وبخصوص ضبط عمادة طب الأسنان عدد المرسمين بجدول العمادة، أكد وزير الصحة أنه لا وجود لأي نص قانوني يحدّد معايير تحديد الترسيم، مشيرا إلى أن “ما جاء في البيان المذكور ليس مدعاة لإحداث بلبلة في صفوف طلبة طب الأسنان”.

يُذكر أن المجلس الوطني لعمادة أطباء الأسنان بتونس كان قد أصدر في جويلية 2017 بيانا استعرض فيه الإشكاليّات التي تُواجه القطاع وأعلن عن مجموعة من القرارات التي تمّ اتخاذها في هذا الإطار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING