الشارع المغاربي – وزير خارجية أمريكا: لنا أدلّة هامّة تُؤكّد تصنيع "كورونا" في مخبر صيني

وزير خارجية أمريكا: لنا أدلّة هامّة تُؤكّد تصنيع "كورونا" في مخبر صيني

قسم الأخبار

4 مايو، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: في خضمّ تواصل الاتهامات الأمريكية للصين بأنها المسؤولة على “خلق” فيروس “كورونا” المستجد في مخابرها، كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن امتلاك بلاده “عدد كبير من الأدلة تؤكّد أنّ فيروس كورونا خرج من مخبر صيني” وجاء هذا التصريح رغم تأكيد أجهزة المخابرات الأمريكية بأنّ الفيروس ليس نتاج عمل بشري.
ونقلت قناة  “إيه.بي.سي” عن بومبيو قوله يوم  امس الأحد 3 ماي 2020 خلال حوار تلفزي” هناك كمًا كبيرا من الأدلة على أن هذا الفيروس جاء من ذلك المخبر في ووهان” مضيفا أنّ ” أفضل الخبراء حتى الآن يعتقدون فيما يبدو أنه من صنع الإنسان. ما من سبب لعدم تصديق ذلك في هذه المرحلة”.
وبخصوص تناقض ما خلصت إليه وكالات الاسخبارات الأمريكية مع تصريحاته، استدرك بومبيو  بالقول “اطلعت على تقرير أجهزة المخابرات. ليس لدي أي سبب لأتصور أنهم فهموا الأمر بشكل خاطئ”.
يُشار الى أنّ الاستخبارات الأمريكية كانت قد أعلنت في بيان صادر عنها الأسبوع الماضي أنّ فيروس “كورونا” لا يبدو من نتاج عمل بشري أو معدل جينيا، مقوّضة نظريات المؤامرة التي يروج لها نشطاء مناهضون للصين وبعض مؤيدي الرئيس دونالد ترامب، الذين يعتقدون أن كوفيد-19 تم تطويره في مختبر للأسلحة البيولوجية تابع للحكومة الصينية. ولم ترد وزارة الخارجية الأمريكية في هذا السياق على الفور على طلب للتوضيح بشأن تعاليق بومبيو.
وأكّدت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، التي تديرها صحيفة الشعب اليومية الرسمية التابعة للحزب الشيوعي الحاكم، في افتتاحيتها ردا على مقابلة بومبيو يوم أمس الأحد أنّ “بومبيو ليس لديه أي دليل على أن الفيروس جاء من مختبر في ووهان” داعية الولايات المتحدة الأمريكية إلى تقديم الأدلة على ذلك.
وأضافت الصحيفة الصينية أن “إدارة ترامب تواصل خوض حرب دعاية غير مسبوقة أثناء محاولتها عرقلة الجهود العالمية لمكافحة جائحة كوفيد-19”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING