الشارع المغاربي – عضوة بلجنة التلقيح: 58 % من فئة 40 سنة فما فوق استكملوا التطعيم

عضوة بلجنة التلقيح: 58 % من فئة 40 سنة فما فوق استكملوا التطعيم

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت ايناس العيادي عضوة لجنة التلقيح اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021 أن 58 % من الفئة العمرية 40 سنة فما فوق استكملوا التلقيح ضد كورونا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن العيادي قولها “بلغ عدد الذين استكملوا التلقيح من هذه الفئة العمرية مليونين و610 آلاف شخص، فيما تلقى 3 ملايين و267 ألفا من نفس الشريحة العمرية الجرعة الأولى أي ما يعادل 72% “.

واضافت ” استكمل 3 ملايين و896 ألف و327 شخصا التلقيح ضد كورونا الى حدود أمس الأحد، وفقا للتحيين الدوري لإحصائيات تقدم الحملة الوطنية للتلقيح التي انطلقت منذ 13 مارس الماضي”.

وتابعت العيادي “أيام التلقيح المفتوحة لفائدة الفئة العمرية 40 سنة فما فوق الممتدة من 2 الى 9 أكتوبر الجاري هي امتداد للقرار المتخذ في 2 سبتمبر 2021 والمتعلق بقبول الأشخاص من هذه الفئة العمرية المسجلين وغير المسجلين بمراكز التلقيح لتلقي لقاح أسترازينكا”.

وبخصوص تخلف نسبة هامة من المدعوين عن موعد تلقي التطعيم، رجحت العيادي أن يكون ذلك بسبب إصابتهم بالفيروس في السابق واعتقادهم أن الاصابة تمنحهم مناعة طويلة المدى، لافتة الى ان المناعة المكتسبة من الاصابة السابقة وقتية والى انه لاسبيل الى تأخير التلقيح تحت اي ظرف كان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING