الشارع المغاربي – فرنسا: تطعيم سكان أحد أحياء "بوردو" بعد رصد سلالة كورونا متحورة "مقلقة"

فرنسا: تطعيم سكان أحد أحياء “بوردو” بعد رصد سلالة كورونا متحورة “مقلقة”

قسم الأخبار

22 مايو، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت السلطات الصحية في مدينة بوردو الفرنسية اليوم السبت 21 ماي 2021 أنّها طلبت “تقديم موعد تلقيح الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة بلا شرط” في حي باكالان بعد رصد بؤرة تضم عشرات الأشخاص ثبتت إصابتهم بنسخة متحورة من فيروس كورونا وصفتها بـ”المقلقة”.

وتريد السلطات تلقيح السكان في عطلة نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

وبدأ الفحص المكثف للسكان يوم أمس الجمعة في حي باكالان شمال المدينة وسيتمكن جميع السكان البالغين في هذا الحي من تلقي اللقاح بسرعة بلا أيّ شرط.

وقال باتريك دوهيل المستشار الطبي والعلمي للسلطات الصحية المحلية “طلبت السلطات الصحية تقديم موعد تلقيح الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم 18 سنة بلا شروط في هذا الحي وبالمناطق المجاورة له، ليتمّ التطعيم في عطلة نهاية الأسبوع إن أمكن أو في أسوأ الأحوال بداية الأسبوع المقبل”.

 وأضاف”الهدف بعد ذلك هو توسيع حملة التلقيح لتشمل المدينة وضواحيها…وقد تمّ رصد هذه النسخة المتحورة بالفعل في البلاد ولكنها نادرة جداً لحدّ الآن” موضحا ” هذه النسخة المتحورة مثيرة للقلق مثلما كانت الحال بالنسبة للنسختين البريطانية والهندية، وسلالتها إنقليزية ولكن مع طفرة. وهي معروفة وقد تم رصدها أيضاً في ضاحية باريس إيل دو فرانس “.

واستدرك “لكنها لم تظهر كثيراً حتى الآن على الصعيدين الوطني والدولي. ومن حيث المبدأ، لم تُسجل بؤر من هذا النوع لدى السكان عامة” مواصلا “يبلغ عدد المصابين 46 على الأقل دون احتساب نتائج اليوم الأول من الفحص الشامل الذي تم إطلاقه يوم امس …ولم يتم تطعيم أيا من المصابين ولم يتم نقل أيا منهم إلى المستشفى وقد ظهرت عليهم الأعراض المعتادة وهناك من لم تظهر عليه أعراض”.

وقال “لا سبب يدفعنا للاعتقاد بأن هذه الإصابات ستكون أكثر خطورة وأن هذه السلالة المتحورة مقاومة للقاحات”.

وكانت وكالة الصحة العامة الفرنسية قد اشارت يوم أمس إلى أن هذه النسخة المتحورة المكتشفة “لا تزال نادرة جدا على المستوى الدولي وفي فرنسا، رغم رصد عدة سلسلات انتقال مؤخرا في بوردو”.

 وأُطلق على السلالة المتحورة اسم “في أو سي 20 أي/484 كيو” وهي مشتقة من المتحور الذي ظهر في بريطانيا، لكنه اكتسب طفرة إضافية (أي 484 كيو) ويشتبه في أنها تقلل فعالية اللقاحات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING