الشارع المغاربي – قريبا بالصيدليات الخاصة: 60 مليون كمّامة قابلة للغسل

قريبا بالصيدليات الخاصة: 60 مليون كمّامة قابلة للغسل

قسم الأخبار

9 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكد رئيس النقابة التونسية لاصحاب الصيدليات الخاصة مصطفى العروسي اليوم الخميس 9 أفريل 2020 ان الصيدليات الخاصة ستنطلق حلال  الأسبوعين القادمين في بيع كمامات من القماش وقابلة للغسل ومطابقة لعلامات الجودة وبسعر رمزي قال انه سيتم تحديده في كراس الشروط قريبا.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العروسي إضافته أنه يتم حاليا العمل على تصنيع 60 مليون كمامة من القماش وان الصيدلية المركزية ستتزود بهذه الكمامات من المصنعين وأنها ستزوّد بها الصيدليات الخاصة .

وطالب العروسي المواطنين بالتزود بالكمامات القماشية متعددة الاستعمالات فقط من الصيدليات الخاصة باعتبارها تتطابق مع المعايير الدولية مشيرا الى أنه سبتم تحديد مدة صلوحية هذه الكمامات في كراس الشروط.

يذكر ان جمعية الصيادلة كانت قد ذكرت بصفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أنه سيتم توفير كمامات من القماش قابلة للغسل بالإضافة إلى الكمامات الطبية (Bavette) ومن نوع FFP2 مشيرة الى أن الهدف توفير كمامة لكل مواطن تونسي.

وأوضحت الجمعية أن الكمامات القماشية تباع حصريا في الصيدليات الخاصة وانها تتكون من قماش مدعم يحتوي على 3 طبقات وقابل للغسل واعادة الاستعمال وانه سيتم تسويقها بسعر الكلفة وبثمن موحد بجميع الصيدليات الخاصة مؤكدة انه سيتم التنصيص عليه من قبل الدولة في الايام القادمة.

وأشارت الى أنه سيتواصل تزويد الصيدليات الخاصة بالأنواع الأخرى من الكمامات التي ترتبط أسعارها بالسوق العالمية والتي تتسبب كثرة الطلب عليها في تسجيل فوارق في الأسعار وارتفاعها في بعض الأحيان داعية المواطنين الى التخلي عن اقتناء هذه النوعية من الكمامات الطبية واللجوء إليها عند الحاجة المؤكدة، وتركها الى مستحقيها من الاطار الطبي وشبه الطبي.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING