الشارع المغاربي – لتجنّب مشاكل صحيّة يوم العيد : نصائح معهد التغذية للتونسيين

لتجنّب مشاكل صحيّة يوم العيد : نصائح معهد التغذية للتونسيين

14 يونيو، 2018

الشارع المغاربي: حذر المعهد الوطني للتغذية اليوم الخميس 14 جوان 2018، مما اعتبره مشاكل صحية ناتجة عن تغيير مفاجئ في السلوك الغذائي يوم العيد.

وأوضح المعهد في بلاغ صادر عنه اليوم ، أن التغيير المفاجئ في السلوك الغذائي يتسبب في الإصابة بسوء الهضم والإسهال إضافة إلى ارتفاع في نسبة السكري والدهون في الدم نتيجة استهلاك الحلويات والمشروبات الغازية بكميات كبيرة .

وشدّد البلاغ على ضرورة تهيئة الجهاز الهضمي بصفة تدريجية للعودة إلى نظام غذائي متوازن بالحرص على تناول وجبة متوازنة خلال فطور الصباح والتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية وشرب كميات كبيرة من الماء والإكثار من تناول الخضر الطازجة وتجنب تناول اللحوم أو ما يعادلها يوم العيد لإراحة الكلى.

ودعا إلى الحفاظ على بعض العادات الغذائية المتمثلة في تقديم الحساء أو الفول كأكلة رئيسية يوم العيد والتقليل من تناول السمك المملح لتجنب المضاعفات السلبية لكثرة الملح.

من جهة أخرى دعا البلاغ الأولياء إلى توعية أطفالهم ومنعهم يوم العيد من شراء المواد الغذائية المستوردة والمعروضة تحت أشعة الشمس والمُعرضة للتلوث، وحثهم على اقتناء حاجاتهم من المحلات المراقبة التي تتوفر فيها شروط حفظ الصحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING