الشارع المغاربي – مديرة إدارة وحدة الصيدلة: ستصلنا مليونا جرعة "جونسون أند جونسون" انطلاقا من شهر أوت

مديرة إدارة وحدة الصيدلة: ستصلنا مليونا جرعة “جونسون أند جونسون” انطلاقا من شهر أوت

قسم الأخبار

28 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت مريم خروف مديرة إدارة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحّة اليوم الاثنين 28 جوان 2021 أن مليوني جرعة من لقاح “جونسون أند جونسون” ستصل الى تونس بداية من يوم 21 أوت 2021.

وقالت خروف خلال مداخلة لها ببرنامج “احلى صباح” على اذاعة “موزاييك أف أم”: “سنتحصل على مليوني جرعة من لقاح جونسون أند جونسون انطلاقا من يوم 21 أوت القادم الى غاية نهاية السنة الجارية بدلا عن شهر جويلية وفقا لما تم الاتفاق عليه” .

وأضافت “كلما نتفق على وصول جرعات الى تونس نعلن عن الموعد بشفافية واشكال التأخير أو تغيير الموعد هو اشكال عالمي..نقص التلاقيح هو الذي جعل من احترام المواعيد مسألة غير دقيقة” مؤكدة ” اثبتت التجارب السريرية أنّ جرعة واحدة من لقاح جونسون أند جونسون فعّالة وناجعة وهذا يعد مكسبا كبيرا خاصة للاشخاص الذين يقطنون بعيدا عن مراكز التلقيح “.

وقالت ” عملية المراقبة تتواصل حتى بعد رخصة ترويج اللقاح ولجنة مستجدات التلقيح في متابعة دائمة لأي تطعيم يتم استعماله لرصد أية أعراض ممكنة”.

وتابعت “صحيح ان شركة “فايزر” طالبت بتعميم التلقيح على الأطفال وقدمنا الملف في وزارة الصحّة للخبراء الذين يقيمون المسألة ومازالوا بصدد دراسة ذلك ..طلب الخبراء معطيات اخرى ومازالت المسألة تحت الدراسة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING