الشارع المغاربي – منظمة الصحّة العالمية تدعو العالم للإستعداد لمواجهة وباء جديد

منظمة الصحّة العالمية تدعو العالم للإستعداد لمواجهة وباء جديد

قسم الأخبار

6 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: كشفت منظمة الصحة العالمية اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 أنّها تعتقد أنّه على البشرية الاستعداد لوباء جديد، مشيرة إلى أن هذه المسألة ستكون ضمن جدول الأعمال خلال استكمال المؤتمر السنوي لجمعية الصحة العالمية الـ73.

وأكّدت المنظمة في بيان صادر عنها أنّ المجتمع الدولي في حاجة إلى “الاستعداد لوباء جديد الآن” مضيفة “لقد رأينا خلال العام الماضي أن البلدان التي لديها بنية تحتية صحية قوية تتعلق بالتأهب للطوارئ..تمكنت من التحرك بسرعة لاحتواء الفيروس والسيطرة عليه”.

وأشارت إلى أنّه من المقرر في القسم الثاني للدورة 73 للجمعية، التي انعقد القسم الأول منها في جنيف في شهر ماي الماضي، تبني قرار بشأن تعزيز الاستعداد للحالات الصحية العاجلة، مضيفة “تدعو مسودة الوثيقة المكونة من سبع صفحات الدول إلى إعطاء الأولوية على أعلى مستوى سياسي لتحسين التأهب للطوارئ”.

وتابعت “كما تشير إلى الحاجة إلى ضمان مكافأة مناسبة للمهنيين الصحيين، وأهمية تدريب العاملين الصحيين و”تعزيز دور العاملين المحليين في المجال الطبي” مشددة على ضرورة ضمان أن تكون “جميع البلدان مجهزة بشكل أفضل لاكتشاف (كوفيد – 19) وغيره من الأمراض المعدية والخطيرة والاستجابة لها”.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنها تعتقد أنّ المجتمع العالمي قادر على هزم الوباء من خلال العلم والتضامن قائلة ” إن وباء الفيروس التاجي على الرغم من أنه يمثل أزمة عالمية إلا أن العديد من الدول والمدن نجحت في تفادي العدوى والسيطرة على انتقالها باستخدام نهج شامل قائم على الوقائع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING