الشارع المغاربي – نصاف بن عليّة: انتشار كورونا أصبح سريعا وننتظر تسجيل إصابات بالمدارس

نصاف بن عليّة: انتشار كورونا أصبح سريعا وننتظر تسجيل إصابات بالمدارس

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت نصاف بن عليّة الناطقة الرسمية بإسم وزارة الصحة اليوم الجمعة 11 سبتمبر 2020 أنّ انتشار عدوى فيروس كورونا أصبح سريعا مقارنة بما مضى، مشيرة إلى أنّ الوزارة تنتظر تسجيل إصابات في المدارس.

وأكّدت بن علية خلال حضورها اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم” أن مصالح وزارة الصحة ستتدخل فور تسجيل أيّة اصابة بالمدارس لإجراء عمليات التقصي وتطويق الوضع، قائلة “ندركُ أن الفيروس قد يصيب الأطفال والأهم هو ملازمة التيقظ والتدخل فور اكتشاف أيّة إصابة حتى لا تنتقل العدوى لكبار السن من المحيط المدرسي الى المحيط العائلي”.

وذكّرت بأنّه تمّ يوم 8 سبتمبر الجاري تسجيل 465 اصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أنّ الارتفاع المفاجئ في عدد الاصابات ناتج عن تأخر صدور نتائج التحاليل المخبرية بمعدل 3 أيام مثل كلّ دول العالم، وإلى أنّ عدد التحاليل المجراة شهد بدوره ارتفاعا.

وأضافت “أصبح فيروس كورونا  ينتشر بسرعة…كانت حلقات العدوى قليلة في فترة الحجر الصحي الشامل ولكن بمجرد العودة للحياة العادية أصبح انتشار العدوى سريعا”.

وأشارت الى أنّ وزارة الصحة سجلت أكثر من 24 حلقة عـدوى وإلى أنّ عدد الاصابات كبير، قائلة “حلقة عدوى واحدة تسببت في انتقال الفيروس لـ 350 شخصا”.

وقالت إنّ عدد الأشخاص المقيمين في قسم الانعاش غير مرتفع مقارنة بعدد الاصابات، مستدركة بأنّه يرتفع يوميا، مؤكّدة “نحن في وزارة الصحة نشتغل ليلا نهارا على التكفل المبكر بالحالات المزمنة للتقليص من عدد الوفيات”.

وجدّدت بن علية تشديدها على ضرورة احترام اجراءات الوقاية عبر التباعد الجسدي وحمل الكمامات والالتزام بكافة التوصيات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING