الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الدينية تُذكّر رُوّاد المساجد بضرورة الالتزام بشروط حفظ الصحّة

وزارة الشؤون الدينية تُذكّر رُوّاد المساجد بضرورة الالتزام بشروط حفظ الصحّة

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أهابت وزارة الشؤون الدينية اليوم الخميس 6 اوت 2020 بروّاد المساجد بالالتزام بمقتضيات دليل شروط حفظ الصحّة للتوقّي من الإصابة بفيروس “كوفيد 19” في المعالم الدينية تبعا لتطوّر الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا المستجد في تونس.
وذكّرت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرّسمية بموقع “فايسبوك” رواد المساجد بوجوب الحرص على الوضوء بالبيت وغسل اليدين بالماء والصابون وبعدم استعمال الميضات إلا للضرورة الملحة وبإحضار السجادة الخاصة وارتداء الكمامات الواقية مؤكدة على ضرورة احترام اجراء التباعد الجسدي أثناء أداء الصلاة.
واشارت الى أنّه تم بفضل تطبيق هذه الإجراءات الاحترازية خلال الفترة الماضية الحفاظ على صحّة المصلين والحيلولة دون تحوّل المساجد إلى أماكن لتفشي الوباء مؤكدة ان ذلك يتطابق مع مقصد حفظ النفس باعتباره من المقاصد الضرورية في الإسلام .
وحذّرت من التراخي في تطبيق الاجراءات الوقائية لافتة الى ان ذلك يُعدّ تفريطا في سلامة العباد والبلاد مبرزة أنّ النتائج الإيجابية المسجلة في مجال الحدّ من انتشار كورونا بالمساجد كانت ثمرة تفهّم وتعاون وتضحية جميع الأطراف ذات الصلة وأنه المكسب الذي ينبغي عدم التفريط فيه تفاديا للأسوأ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING