الشارع المغاربي – وزارة الصحة: التخفيف في اجراءات دخول تونس

وزارة الصحة: التخفيف في اجراءات دخول تونس

قسم الأخبار

10 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة 10 جوان 2022 أنه تقرر بداية من اليوم ونظرا لتحسن المؤشرات الوبائية المتعلقة بجائحة كوفيد-19 في تونس نتيجة الإقبال المكثف على عمليات التلقيح اتخاذ جملة من الإجراءات.

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه تقرر إعفاء الوافدين الذين تتجاوز أعمارهم 18 سنة والذين استكملوا التلقيح من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية شريطة الإدلاء بشهادة تثبت استكمال التلقيح أو جواز التلقيح.

وأفادت انه تقرر ايضا اقرار إجبارية استظهار الوافدين غير الملقحين أو الذين لم يستكملوا التلقيح وتتجاوز أعمارهم (18 سنة) بشهادة تثبت النتيجة السلبية لتحليل مخبري (PCR) على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 48 ساعة أو نتيجة سلبية لتحليل سريع على ألا يتجاوز تاريخ إجراء التحليل 24 ساعة عند السفر.

واشارت الوزارة الى انه تقرر كذلك إعفاء الأطفال الوافدين الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة من إجبارية الاستظهار بالتحاليل المخبرية أو بشهادة التلقيح أو جواز التلقيح مع التوصية بحمل الكمامات داخل المؤسسات الصحية والحرص على مواصلة تهوئة الفضاءات المغلقة و التلقيح والتطعيم بجرعات تعزيز المناعة خاصة لكبارالسنّ أو المصابين بأمراض مزمنة.

وأكدت انه يتم تحيين البروتوكولات الصحية حسب تطور الحالة الوبائية لجائحة كوفيد 19.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING