الشارع المغاربي – وزارة الصحّة: عدد وفيات التدخين سنويّا فاق الـ10 آلاف

وزارة الصحّة: عدد وفيات التدخين سنويّا فاق الـ10 آلاف

قسم الأخبار

20 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت وزارة الصحّة اليوم الخميس 20 ماي 2021 أنّ عدد الوفيات الناتجة عن التدخين بتونس يتجاوز 10 آلاف وفاة سنويا مشيرة الى أنّ العدد يفوق عدد الوفيات المسجلة في إطار جائحة كورونا .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن ورقة إعلامية أصدرتها الوزارة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين، “أمام الصعوبات المسجلة في جهود مكافحة التدخين يبقى التثقيف الصحي والتحسيس من أهم الوسائل المساهمة في الإقلاع عن التدخين لدورها الأساسي في إبراز المخاطر المنجرة عنه والفوائد المكتسبة عند الإقلاع عنه”.

واضافت الوكالة أنّ الورقة حملت شعار “الامتناع عن التدخين يعطيك فرصة أخرى للحياة” وانه يبرز فوائد الإقلاع عن التدخين وان منها انه “بالامتناع عن التدخين لمدة سنة واحدة يتراجع احتمال الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية إلى النصف كما يتساوي هذا الاحتمال مع المقلعين عن المدخنين اذا بلغت مدة الاقلاع 5 سنوات”.

ونقلت “وات” عن الورقة اشارة إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الى ان التدخين “يُعدّ من أخطر العوامل المتسببة في الامراض غير السارية على غرار أمراض القلب والشرايين والسرطان والسكري والتي تؤدي إلى أكثر من 80 بالمائة من جملة الوفيات بتونس، وتستهلك أكثر من ثلثي ميزانية الأدوية لوزارة الصحة “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING