الشارع المغاربي – 3 أيام بعد العودة المدرسية : غلق 22 مدرسة بفرنسا بسبب تفشي فيروس كورونا

3 أيام بعد العودة المدرسية : غلق 22 مدرسة بفرنسا بسبب تفشي فيروس كورونا

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الجمعة 4 سبتمبر 2020 عن قرارها غلق ابواب 22 مدرسة في عدّة مدن معللة ذلك بتسجيل إصابات بفيروس كورونا في ظل الانتشار المتزايد للوباء بالبلاد خلال الأسابيع الاخيرة.

ونقلت القناة الإذاعية الفرنسية “أوروبا 1″ (Europe 1) عن وزير التربية الفرنسي جان ميشال بلانكي قوله في تصريح أدلى به صباح اليوم ” إن 22 مدرسة من بينها 12 متواجدة بالبلاد و10 في جزيرة لارينيون التابعة للجمهورية الفرنسية، أغلقت أبوابها منذ بدء الموسم الدراسي في الأول من سبتمبر الجاري، بسبب اكتشاف إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في أوساط التلاميذ وعمال المدارس من معلمين وإداريين وأعوان على حد السواء”.

واضاف أن الإصابات المكتشفة موزعة بين بعض جهات العاصمة باريس وإحدى ضواحي مدينة ليون وأيضا في مرسيليا وآميان، محددا عدد الأقسام المغلقة في المدارس المعنية بالإصابات بأكثر من 100 قسم.

وشدّد الوزير على أنّ الفيروس تسلل إلى المدارس من إصابات موجودة خارج هذه المؤسسات، مؤكّدا أن عددها يبقى ضئيلا مقارنة بالعدد الإجمالي للمدارس عبر كامل أنحاء الجمهورية الفرنسية البالغ 60 ألف مدرسة تحتضن 12 مليون تلميذ.

يُشار  إلى أن ارتفاع عدد الاصابات بكورونا المتزايد خلال الأسابيع الأخيرة في فرنسا يثير قلق أولياء التلاميذ. وتم تسجيل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING